اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

استعلم مباشرة برقم الجلوس عن نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة2021

نتيحة تنسيق المرحلة
نتيحة تنسيق المرحلة الثالثة2021

يستعلم الآلاف من الطلاب عن موعد ظهور نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك بعد إغلاق باب التنسيق حتى يطلع كل طالب عن الكلية أو المعهد الذي تم قبوله فيه وذلك حتى يكمل الطالب المرحلة الجديدة من تعليمه.

وذلك من قبل طلاب الدور الأول بالإضافة إلى الدور الثاني حيث أن وزارة التعليم العالي أتاحت التنسيق لهؤلاء الطلاب وذلك بعد انتهاء وظهور نتيحة المرحلة الثانية وكان ذلك لطلاب الدور الأول ممن المجموع الخاص بهم لم يتوافق إلا مع الحد الأدنى لتلك المرحلة سواء من طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية.

أو غيرهم من طلاب الدور الثاني ممن شاركوا في تلك المرحلة من التنسيق وذلك بعد ظهور النتائج الخاصة بهم ، من حصول الطالب على مجموع يشارك من خلاله في التنسيق والذي كالمراحل السابقة وأيضا الأعوام الماضية بشكل الكتروني.

وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية برقم جلوس الطالب وأيضا باقي البيانات الخاصة به من الشعبة وأيضا الرقم السري.

نتيحة تنسيق المرحلة الثالثة2021

موعد ظهور نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021

تعد نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الآلاف من الطلاب على مستوى المحافظات المصرية ضمن الشعبين العلمية والأدبية سواء من طلاب الدور الأول أو الثاني ممن شاركوا بدورهم في تلك المرحلة من التنسيق.

وذلك للحصول على مقعد في إحدى الكليات أو المعاهد بما يتوافق مع المجموع الكلي الطالب والذي تمكن من الحصول عليه بعد اجتياز مرحلة الثانوية ، وكان التنسيق الخاص بهؤلاء الطلاب بدء للطلاب ممن اجتازوا تلك المرحلة خلال الفترة الماضية وذلك بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية.

ومن ثم كان ذلك التنسيق مستمر وذلك حتى يشارك فيه طلاب الدور الثاني وذلك بعد ظهور النتائج الخاصة بهم ، بعد أداء الإمتحانات مرة أخرى ضمن مادة أو مادتين تطلب الأمر اجتيازهم من قبل الطالب وذلك حتى يشارك في تلك المرحلة من التنسيق.

وبعد إغلاق باب التنسيق فإن الطلاب يترقبون ظهور نتيجة التنسيق الخاصة بكل طالب وذلك من الكلية أو المعهد الذي سيكمل فيه مرحلة التعليم الجامعي ويكون ذلك الأمر في كل عام وأيضا خلال المراحل السابقة بعد عدة أيام من انتهاء التنسيق وفق الموعد الذي سيتم تحديده والإعلان عنه من قبل وزارة التعليم العالي.

نتيحة تنسيق المرحلة الثالثة2021

خطوات الإستعلام عن نتيحة تنسيق المرحلة الثالثة2021

ويستعلم الطلاب عن نتيحة الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021 ، وذلك من خلال اتباع عدة خطوات وذلك من قبل جميع الطلاب ممن شاركوا في تلك المرحلة من التنسيق سواء من طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية أو ضمن طلاب الدور أو الثاني.

وذلك بعد حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة والذي تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ويتم الأمر من خلال الخطوات التالية :_

  • زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا.
  • اختيار أيقونة "نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق".
  • يكتب الطالب رقم الجلوس ضمن الخانات التي ستظهر له.
  • ومن ثم يكتب الطالب الرقم السري وأيضا رمز التحقيق.
  • يحفظ الطالب البيانات وتظهر له مباشرة الكلية أو المعهد الذي تم ترشحه من قبل مكتب التنسيق للدراسة فيه.

وأيضا يقدم الطالب بعد ذلك على طباعة بطاقة الترشيح وذلك للكلية أو المعهد الذي سيدرس فيه خلال السنوات المقبلة من حياته كونه توافق مع المجموع الذي حصل عليه الطالب من الحد الأدنى للقبول في تلك الكلية أو المعهد وذلك من رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021.

نتيحة تنسيق المرحلة الثالثة2021