اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالتفاصيل.. رابط تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

الوكالة نيوز

 

تنسيق المرحلة الثالثة.. قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، بالاعلان عن رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، حيث يمكن للطلاب الحصول عليها من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، خلال الساعات القليلة المقبلة.

تصدرت جملة تنسيق المرحلة الثالثة موقع بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، عن الرابط الخاص بالنتيجة.

تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة.. وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، قد قامت بمد فترة تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة والدور الثاني ومستنفدي الرغبات من المرحلة الأولي والثاني لطلاب الثانوية العامة، لمدة يوم واحد فقط.

موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة

وبحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة انتهى  فى الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 28-9-2021.

وكان مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، المشرف العام على التنسيق، قد أعلن عن الموعد المحدد لاستقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في المرحلة الثالثة، وذلك للقبول بالجامعات والمعاهد العليا.

وأوضح السيد عطا، المشرف العام على التنسيق، ان تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة يشمل الطلاب الناجحين فى الدور الثانى، وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

أعلن مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، المشرف العام على التنسيق، عن الموعد المحدد لاستقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في المرحلة الثالثة، وذلك للقبول بالجامعات والمعاهد العليا.

وبحسب ما أعلن عنه مكتب التنسيق، فإن تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة كان خلال الفترة من يوم 25 حتى 27 سبتمبر الجارى.

الحد الادنى للقبول في المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

أوضح مكتب التنسيق أن الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، لجميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية هو 205 درجة اي بنسبة 50%.

واضاف مكتب التنسيق أنه سيتم فتح معامل التنسيق بالجامعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا يوميًا، خلال الفترة من يوم 25 حتى 27 سبتمبر الجارى، مشيرًا إلى أنه يمكن التقديم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصى للطالب أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات.

موعد انتهاء تعديل رغبات الطلاب خلال المرحلة الثالثة

أعلن مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، المشرف العام على التنسيق، عن الموعد المحدد لانتهاء تعديل رغبات الطلاب خلال المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، والتي كانت في تمام الساعة السابعة مساءً.

موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

الجدير بالذكر أن موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي كان قد نشر منذ قليل، التالي: «تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات».

تنسيق المرحلة الثالثة

من جانبه عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمر صحفي يوم  الثلاثاء الماضي الموافق 17 اغسطس لعام 2021، والذي بدأ في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسماء أوائل الثانوية العامة خلال المؤتمر، كما أوضح أن نسبة النجاح في الثانوية العامة 76% للعلمي علوم، والعلمي رياضة 76%، والأدبي 70%.

تنسيق المرحلة الثالثة

أضاف الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي، أن امتحان اللغة العربية للشعبة العلمية لم يكن صعبًا، مؤكدًا أن نسبة النجاح فيه أعلى من قسم الأدبي.

نسب نجاح الثانوية العامة لعام 2021

وكان مصدر مسؤول بالوزارة أعلن أن نسب النجاح الثانوية العامة لعام 2021 لطلاب الشعبة العلمية وصلت إلى ٧٦٪، بينما كانت نسبة نجاح طلاب الشعبة الأدبية ٧٠٪.

جدير بالذكر أن موقع التنسيق الالكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كان قد أعلن عن الحد الأدنى من تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، والذي كان كالتالي:

تنسيق الثانوية العامة 2021 شعبة علمي علوم  362.5 درجة.

تنسيق الثانوية العامة 2021 شعبة علمي رياضة  328 درجة.

تنسيق الثانوية العامة 2021 الشعبة الأدبية 269.5 درجة.

الأوراق المطلوبة للتقديم فى الجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الأوراق المطلوبة للتقديم فى الجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، وهى كالآتي:
- استمارة شهادة الثانوية العامة.
-أصل شهادة الميلاد.
-عدد 6 صور شخصية.
-صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب والطالبة.
-نموذج 6 جند.
-شهادة الحصول على لقاح كورونا.