اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك الإستعلام مباشرة عن نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة2021

نتيحة المرحلة الثالثة
نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021

نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، يترقب الألآف من الطلاب ظهورها وذلك بعد اغلاق باب التنسيق كون الفترة المخصصة لعملية التنسيق وذلك من قبل الطلاب قد أنتهت وذلك بعد مشاركة الطلاب ضمن الدور الأول ممن المجموع الخاص بهم يتناسب مع الحد الأدنى لتلك المرحلة.

أو غيرهم من طلاب الدور الثاني ممن متاح لهم التنسيق وذلك بعد ظهور النتائج الخاصة بهم بعدما أدوا الإمتحانات مرة أخرى ضمن فرصة ثانية لإجتياز مادة أو مادتين يتطلب الأمر النجاح في تلك المواد حتى يصبح لدى الطلاب مجموع و يشاركوا في تلك المرحلة من التنسيق ضمن المرحلة الثالثة.

وتمت عملية التنسيق وذلك من تسجيل الطلاب رغباتهم وذلك حتى يلتحقوا بإحدى الكليات أو المعاهد الخاصة وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ، والذي هو خاص بالتنسيق من قبل الطلاب بشكل الكتروني وكامل ، كما أن الطلاب يمكنهم من خلال ذلك الموقع الحصول على نتائج التنسيق الخاص بهم.

نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021


وتعد المرحلة الثالثة من أبرز مراحل تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وخلال كل عام دراسي يشارك فيها عدد كبير من الطلاب على مستوى القسم العلمي بالإضافة إلى الأدبي يقدر عددهم بالألآف سواء من طلاب الدور الأول المتخلفين عن المرحلة الأولى أو الثانية أو مجموعهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول.

ضمن تلك المرحلة أو  غيرهم من طلاب الدور الثاني ممن تصنف تلك المرحلة من التنسيق أنها مخصصة لهم ، وكانت تلك المرحلة بدأ التنسيق الخاص بها من قبل الطلاب خلال الأيام الماضية ، وبعدما تم إغلاق باب التنسيق تم الإعلان من قبل موقع بوابة الحكومة المصرية ضمن الأيقونة المخصصة لطلاب تلك المرحلة .


عن ترقب نتائج التنسيق والتي تظهر بعد انتهاء فترة التنسيق وذلك من 48 إلى 72 ساعة وذلك وفق الفترة التي يتم تحديدها من قبل وزارة التعليم العالي ، ومن ثم بعد ذلك الأمر تأتي مرحلة الإعلان عن نتائج الطلاب ويكون ذلك الأمر برقم جلوس الطالب .

وأيضا الرقم السري من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الرابط التالي من هنا.

 

نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021

كيفية الإستعلام عن نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021

ويمكن أن يتم الإستعلام عن نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة للعام الحالي 2021 ، وذلك فور ظهورها وذلك سواء من قبل الطلاب أو أولياء الأمور وذلك على مستوى القسمين سواء من العلمي أو الأدبي ضمن طلاب الدور الأول.

وأيضا الثاني ممن شاركوا في تلك المرحلة من التنسيق كون مجموعهم يتوافق مع الحد الأدنى المحدد من قبل وزارة التعليم العالي وذلك من خلال الخطوات الآتية:_

  • تسجيل الدخول لموقع بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الرابط التالي من هنا.
  • الضغط على أيقونة نتائج تنسيق طلاب المرحلة الثالثة.
  • يتم كتابة رقم جلوس الطالب يتبعه الرقم السري بالإضافة إلى رمز التحقيق.
  • يتم اختيار حفظ البيانات من قبل الطالب وبعد ذلك تظهر له النتيجة الخاص به مباشرة.


ويتم طباعة بطاقة الترشيح من قبل الطالب وذلك من الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه من قبل مكتب التنسيق للدراسة فيه وفق مع يتناسب مع مجموعه ، والحد الأدنى للقبول ضمن الكليات والمعاهد خلال تلك المرحلة من التنسيق.

وبذلك يكون الطالب قد استعلم عن نتائج المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، ضمن النتيجة الخاصة به.

نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021