اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

إستبعاد نجمي النادي الأهلي من قائمة المنتخب يثير غضب جماهير الكرة المصرية

 البرتغالي كارلوس
البرتغالي كارلوس كيروش

أثارت القائمة التي أعلنها الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ، إستغراب وغضب عارم في جماهير الكرة المصرية ، بسبب المفاجأة التي ظهرت في القائمة وهي إستبعاد نجمي النادي الأهلي والمنتخب الوطني ، محمد شريف ومحمد مجدي قفشة .

وعلق الجميع ومن بينهم نجوم الكرة السابقين على هذا القرار المفاجئ الصادم من قبل المدرب خاصةً وأن محمد شريف مهاجم النادي الأهلي ، هو صاحب هدفي الفوز على فريق ليبيريا في المباراة الودية التي جمعته مع المنتخب الوطني إستعدادا للقاءات المنتخب القادمة .

مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم 

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش قائمة أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى معسكر الفريق الذي ينطلق غدًا استعدادا للقاء المنتخب الليبي ضمن تصفيات كأس العالم لمباراتي ليبيا في الجولاتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2022.

وشهدت القائمة التي أعلنها الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش إستبعاد محمد شريف ومحمد مجدي قفشة من القائمة  انضمام أحمد فتحي إلي القائمة.

تعليقات نجوم الكرة والجمهور على إستبعاد محمد شريف وقفشة 

وعلق الإعلامي وحارس مرمى منتخب مصر السابق أحمد شوبير على القائمة قائلاً : "كل الاحترام لكيروش وجهازه المعاون في اختياراته ولكن عندما يتم استبعاد هداف الدورى وصاحب الهدفين في المباراه الوديه الوحيده محمد شريف وايضا استبعاد واحد من افضل لاعبي الموسم الماضي مجدي قفشه يبقي حقنا نتساءل وبشده ماهي الاسباب!!!؟؟؟ " .

وكتب إبراهيم سعيد "‏قرار كيروش باستبعاد افشه غريب جدا  !!! من قائمه المنتخب المصري وانضمام كوكا  اللي اقل فنيا منذ انضمامه للمنتخب واستبعاد محمد شريف افضل المهاجمين في مصر حاليا قرار مشبوه ملوش علاقه بكره القدم " .

وأضاف مغرد ومشجع للمنتخب الوطني " ‏مفيش حاجة اسمها انك كمشجع تقول مفيش مشكلة من استبعاد شريف وقفشة عشان يريحوا. اللاعبين مبيحسوش كده اللاعب بيشوف انه وهو الافضل كارقام بيتم ظلمه وده بينعكس عليه بالسلب والاحباط. اللي حاصل ده مهزلة واستدعاء فتحي مهزلة. السعيد بيشطب كورة ومصطفى محمد اهان البدري والعقاب لقفشة وشريف ".

ونشر حساب خاص بإحصائيات كرة القدم المصريه على موقع التدوينات القصيرة تويتر : " هداف الدوري المصري الموسم الماضي برصيد ٢١ هدفا أكثر صانع العاب ساهم بالأهداف في الدوري المصري الموسم الماضي برصيد ١٥ هدفا محمد شريف وأفشة الثنائي خارج صفوف منتخب مصر لمواجهتي ليبيا؟ ولا ده النت؟ ومهنج وكدة؟ " .


وكتب مغرد آخر "‏اختيارات غريبة من كيروش في أول قائمة لمباراة رسمية ستزيد من الضغوط عليه، استبعاد أفشة ومحمد شريف مفاجأة كبيرة قد تفتح النيران مبكرًا على المدير الفني حال لا قدر الله التعثر في مواجهتي ليبيا عودة أحمد فتحي هل ستفتح باب الجدل من جديد حول شارة القيادة مع محمد صلاح ".


قائمة منتخب مصر لمباراة المنتخب الليبي

وتضم القائمة التي أعلنها الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش 24 لاعبا هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.

الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي ، أحمد حجازي وباهر المحمدي ، محمود حمدي "الونش" وياسر إبراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف.

الوسط: محمد النني وعمرو السولية ، طارق حامد وحمدي فتحي. الوسط المهاجم: أحمد سيد "زيزو" ومحمد صلاح ، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش.

الهجوم: أحمد حسن "كوكا" ومصطفى محمد.

يذكر أن منتخب مصر خاض مباراة ودية مع نظيره منتخب ليبيريا، إستعداداً لمباراة المنتخب الليبي ضمن تصفيات كأس العالم ، مساء الخميس، وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين ، سجلهما مهاجم النادي الأهلي محمد شريف .