اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بث مباشر.. ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد في الدوري السعودي

الوكالة نيوز

يترقب عشاق الكرة العربية الصدام الشرس بين  Al Ahly vs Al Ittihad في دوري المحترفين، خاصة أن مباراة الاتحاد والأهلي من أقوى مواجهات الدوري السعودي.

تقام مباراة  الأهلي والاتحاد على ستاد الأمير عبدالله الفيصل، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، في تمام الساعة 7:20 مساء بتوقيت القاهرة.

وتذاع مباراة الأهلي والاتحاد عبر  ssc الرياضية الناقل الحصري الجديد للدوري السعودي.

حالة فنية عالية

يعيش الاتحاد حالة فنية وبدنية عالية خلال الفترة الأخيرة، وسيخوض لقاء اليوم بالقوة الضاربة لحصد النقاط الثلاث والخروج من اللقاء بالعلامة الكاملة لتأمين القمة في ظل مطاردة الأهلي والهلال والنصر وباقي فرق المسابقة.

يعتلي الاتحاد القمة برصيد 13 نقطة بعدما فاز في 4 مباريات وتعادل في لقاء وخسر في لقاء وأحرز الفريق 15 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف، وهي كلها أرقام توضح مدى تفوق الاتحاد في الموسم الجاري.

الأهلي يخوض لقاء اليوم في المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط بعدما تعادل في 5 مباريات وخسر في لقاء ولم يحقق الفريق أي مكسب في الموسم الجاري، وأحرز الفريق 6 أهداف وتلقت شباكه 8 أهداف.

لغة الأرقام تشير إلى أن الاتحاد سبق له وأن تقابل مع الأهلي من قبل في 60 مباراة، فاز الأهلي في 36 لقاء وفاز الاتحاد في 9 مباريات وتعادل الفريقين في 15 لقاء.

وأحرز الأهلي 51 هدفا في شباك الاتحاد واستقبلت شباكه 43 هدفا من لاعبي الاتي.