اهم الاخبار
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بعد 17 عاما ..الاحتلال الإسرائيلى يفرج عن الاسير الفلسطيني مريد غيث

سجون الاحتلال الإسرائيلي
سجون الاحتلال الإسرائيلي ، أرشيفية

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الإثنين عن الأسير الفلسطيني مريد غيث من قرية دير غسانة، شمال مدينة رام الله، بعد قضائه 17 عاما في سجون الاحتلال .
وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " أنه أفرج عن الأسير غيث من سجن "عوفر"، وكان في استقباله حشد غفير من أبناء شعبنا.
يذكر أن أن الأسير غيث ينتمي لحركة "فتح" وتم اعتقاله عام 2004، وهو شقيق الشهيد عائد غيث الذي ارتقى عام 2001 برصاص الاحتلال في مدينة رام الله.

إلى ذلك حمّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية قدري أبو بكر، فى وقت سابق من اليوم، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

وأوضح أبو بكر فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية أن الهيئة تجري اتصالات على كافة المستويات للتدخل والضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياستها القمعية بحق الحركة الأسيرة، والأسرى الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية : إن حملة شرسة ضد الأسرى بدأت في جميع السجون، وسحبت كل إنجازاتهم، مشيرا إلى تجنيد جميع سفاراتنا في العالم لإبراز قضية الأسرى من خلال تقارير يومية لفضح وتعرية سياسة وبطش الاحتلال بحقهم.

ومن جانبه قال الوكيل المساعد في الهيئة مهند جرادات إن الهيئة جندت كافة طواقمها، خاصة المحامين، لخدمة الأسرى وذويهم، مشددا على تقديم كافة أنواع الإسناد والدعم حتى يتم تحريرهم.
يشار إلى أن مئات المواطنين في مختلف المحافظات الفلسطينية شهدت ، اليوم الاثنين، في وقفات إسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم وأعيد اعتقالهم.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية ، طالب مشاركون في الوقفة الأسبوعية، التي نظمتها المؤسسات المختصة بشؤون الأسرى، والقوى الوطنية، بالتعاون مع لجان المرأة للعمل الاجتماعي، بضرورة العمل والسعي الحثيث لتفعيل كافة الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى، والوقوف بجدية أمام قضيتهم، خاصة الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع".