اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اندلاع مواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين شرق جنين

مواجهات بين قوات
مواجهات بين قوات الإحتلال وفلسطينيين ،أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " باندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعدد من الفلسطينيين مساء اليوم السبت قرب حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين.

ونقلت وكالة وفا عن مصادر محلية قولها : إن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان، دون وقوع إصابات.

وقبلها بساعات قليلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة شبان فلسطينيين بعد اعتداء الجنود والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح في حي السهلة قرب الحرم الإبراهيمي وسط مدينة الخليل.


وقالت وكالة وفا : إن مجموعة من المستوطنين وجنود الاحتلال المدججين بالسلاح، اعتدوا على أربعة شبان بينهم شقيقان، وسيدتان ومسنة، بالضرب المبرح بأعقاب البنادق والهروات، ما تسبب بإصابتهم بجروح ورضوض.

وأضافت، أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب محمد فواز قفيشة (20 عاما)، وضياء طارق قفيشة (24 عاما)، وفوزي سعدي الرجبي وشقيقه محمد، عقب الاعتداء بالضرب عليهم وعلى المسنة رويدة عبد المعطي قفيشة والشقيقتان لبنى وملكة جميل قفيشة.

وفى القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيين اثنين، من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: يزن اشتي، وأسامة مجاهد، أثناء تواجدهما قرب باب الساهرة أحد أبواب القدس القديمة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ووحداتها المستعربة كثفت، مساء اليوم السبت، من تواجدها العسكري في محافظة جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها : إن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى: العرقة والطرم ونزلة زيد بالقرب من يعبد، وبلدة عرابة ونشرت فرقة مشاة في محيط سهل برقين، كما شددت من تواجدها بمحيط جدار الضم جنوب غرب وشمال شرق المدينة، ونصبت حاجزا عسكريا عند مدخل قرية كفيرت وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين.