اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أمجد طه: ترامب عائد بعد 3 سنوات.. والمرحلة تحتاج تبريد الأجواء

امجد طه الرئيس الاقليمي
امجد طه الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشر

قال امجد طه الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط ان المرحلة الحالية ولمدة 3 سنوات قادمة تتطلب منا اتباع سياسة " تبريد الأجواء " مع الكل ، موضحاً بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لا تريد ما يخدم الخليج ، وقد تدعم اي توتر ، والذكي هو من " يبرد الأجواء " ، ويركز على تقوية اقتصاده ، ليصبح امبراطور اقتصاد المنطقة ، وتابع امجد طه قائلاً : الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب عائد ، وسيتعامل مع القوي اقتصادياً ، وحينها ستسخن الأجواء بينما يعود "  القراد قراد " .

واردف امجد طه في سياق اخر قائلاً : ان أزمة فيروس كورونا أوضحت للأمم الفرق بين عقوق الإنسان وحقوق الإنسان ، وما حصل في أوروبا كان عقوق الدولة للإنسان ، بينما في خليجنا العربي كان الشعار " لا تشيلون هم " ، فالحقوق لكل انسان ، مضيفاً لقد صمت ⁧‫البرلمان الأوروبي‬⁩ عن رمي الأفغان من الطائرات في الوقت الذي فتحت فيه ⁧‫دبي‬⁩ الإمارات مدينة الانسانية لهم وأرسلت اليهم المساعدات . ‏⁧‫

لبيك يا ايران

واضاف الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط : قومٌ اذا نزل سعر النفط تشمتوا بالسعودية ، واذا قصف الحوثي مكة المكرمة احتفلوا ، واذا هاجم اعلام الغرب الإمارات ابتهجوا ، و اذا صنعت تركيا دراجة هوائية تغنوا بها ، ‏و اذا جاعوا قالوا أين محمد بن زايد اين محمد بن سلمان ؟! ، و اذا شبعوا  قالوا لبيك يا إيران يا اردوغان فهل هؤلاء عرب ؟

واردف أمجد طه : بعد اكتشاف الخيانة جماعة الاخوان لن تُجدد التأشيرات ، فالإخوان في اليمن أصبحوا في حالة هلع ، الإتصالات العربية والدولية الداعمة لأهل الجنوب العربي المكافحون ضد ارهاب الحوثي والإخوان تتوالى ومستمرة  والدعم والعون للمقاومة الأصيل وصل القيادة في عدن جاهزة للمرحلة .