اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإمارات: أطلقنا وثيقة مبادئ الخمسين التي تحدد المسار الاستراتيجي للدولة

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد - صورة أرشيفية

أطلقت دولة الإمارات اليوم الأحد، وثيقة مبادئ الخمسين، والتي تحدد المسار الاستراتيجي للدولة في دورتها التنموية القادمة.

وقال ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في تغريده على تويتر: "إطلاق حملتنا الاقتصادية الجديدة يهدف إلى ترسيخ موقع دولة الإمارات واحدة من أقوى الاقتصادات في العالم خلال الأعوام الخمسين القادمة وتعزيز مكانتها كونها وجهة رئيسية للمواهب والخبرات والاستثمار الدولي".

ومن جانبه، قال الشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبي علي تويتر: "بتوجيهات رئيس الدولة.. وبعد التشاور مع أخي محمد بن زايد.. تعلن دولة الإمارات وثيقة مبادئ الخمسين.. والتي تحدد المسار الاستراتيجي للدولة في دورتها التنموية القادمة في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية الداخلية ".

وأضاف: "أولويتنا الأولى هي تنمية بلادنا.. وغايتنا شعب الاتحاد.. وهدفنا أن يعمل الجميع كفريق واحد.. لأن بلدنا واحد.. وعلمنا واحد.. ورئيسنا واحد.. والخمسين القادمة والأجيال القادمة ستذكر هذه اللحظات التاريخية الفارقة في مسيرتنا".

وفي السياق، أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبو ظبي الإماراتية، الخميس، عن إصدار إجراءات جديدة للسفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين من خارج البلاد، ويبدأ العمل بها من يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر.

وقد أمرت اللجنة بإلغاء الحجر الصحي لجميع المطعّمين القادمين إلى إمارة أبو ظبي من خارج الدولة.

وتنص الإجراءات الجديدة على إلزام كافة المسافرين من مطعّمين وغير مطعّمين، قبل الإقلاع إلى الإمارة، إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف /PCR/ استلمت خلال 48 ساعة قبل موعد الرحلة.

وتحدد الإجراءات الجديدة الخطوات للمسافرين عند الوصول حسب الوجهة القادمين منها، إذ يتعين على المسافرين المطعّمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف /PCR/ عند الوصول وآخر في اليوم السادس، بينما يتعين على السياح المطعّمين القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص مسحة الأنف /PCR/ عند الوصول وفي كل من اليوم الرابع واليوم الثامن، في حال البقاء في الإمارة دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

أما بالنسبة لإجراءات السفر الخاصة بغير المطعمّين من مواطنين ومقيمين وزوار، بما فيهم الفئات المستثناة، والقادمين إلى الإمارة من وجهات القائمة الخضراء، فيجب إجراء فحص مسحة الأنف /PCR/ عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، وإجراء فحص إضافي في اليوم السادس وفي اليوم التاسع.

بينما يتعين على غير المطعّمين من مواطنين ومقيمين وزوار والقادمين من الوجهات الأخرى، إجراء فحص مسحة الأنف /PCR/ عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.