اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رويس وباكو يغيبان عن المنتخب الألماني في مواجهة أيسلندا بتصفيات المونديال

الوكالة نيوز

 تأكد غياب ماركو رويس قائد فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم وريدل باكو مدافع فولفسبورج عن بعثة المنتخب الألماني المتجهة إلى أيسلندا لمواجهة منتخب أيسلندا غدا الأربعاء ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، بينما يحتمل أن تشهد المباراة عودة كاي هافيرتز وروبين جوسينس.

وكان هافيرتز، الذي تعرض للإصابة بالأنفلونزا، وجوسينس، الذي كان يعاني من إصابة طفيفة، قد غابا عن المباراة التي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره الأرميني 6 / صفر أمس الأول الأحد، والتي قادت الفريق لاعتلاء صدارة المجموعة العاشرة.

وبات اللاعبان لائقين حيث شاركا في التدريبات اليوم الثلاثاء لكن رويس لم يشارك حيث يعاني من إصابة خفيفة في الركبة، حسب ما كشف عنه المدير الفني هانزي فليك.

مواجهة باير ليفركوزن

ورغم ذلك، يحتمل أن يعود رويس /32 عاما/ للمشاركة مع بوروسيا دورتموند في مواجهة باير ليفركوزن مطلع الأسبوع المقبل في الدوري الألماني (بوندسليجا)، حسب ما أشار إليه فليك.

وعاد باكو إلى فولفسبورج رغم عدم معاناته من أي إصابات، حيث حدد فليك 20 لاعبا إلى جانب ثلاثة حراس مرمى للسفر إلى أيسلندا، وخوض المباراة المقررة غدا في ريكيافيك.

ويخوض المنتخب الألماني غدا المباراة رقم 100 له في تصفيات كأس العالم منذ عام 1934، ويتطلع إلى تحقيق الانتصار الخامس له في المجموعة، علما بأنه تلقى هزيمة واحدة كانت على أرضه أمام منتخب مقدونيا الشمالية 1 / 2 .

ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين أمام أرمينيا، بينما يحتل منتخب أيسلندا المركز الخامس برصيد أربع نقاط.