اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

السر الخفي وراء قوة كريستيانو رونالدو الجسدية

الوكالة نيوز

سيطرت عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد على الأحداث في الأسبوع الأخير من نافذة الانتقالات ، حيث عاد للنادي بعد 12 عامًا من مغادرة أولد ترافورد.

ووقع عقدًا لمدة عامين بعد وصوله من يوفنتوس ، مع امتلاك يونايتد خيار التمديد لمدة عام آخر.

وإذا اختاروا القيام بذلك ، فسيظل رونالدو في النادي حتى يبلغ 40 عامًا ، وهو عمر قال سابقًا إنه يعتقد أنه يستطيع اللعب خلاله بفضل نظامه الغذائي ونظام اللياقة البدنية.

وحافظ رونالدو على نسبة 7 في المائة من الدهون في جسده مع نظامه الغذائي المكون من سبع وجبات يومية ولتر من الماء.

ويتكون النظام الغذائي الحالي للنجم البالغ من العمر 36 عامًا من سبع وجبات منفصلة كل يوم ويساعد على المساهمة في تحسين لياقته البدنية وقوة تحمله على الرغم من عمره.

وبالإضافة إلى الطعام ، ورد أن رونالدو يشرب الماء فقط ويستهلك لترات منه كل يوم ، وقد تصدر عناوين الصحف من خلال استبدال زجاجات كوكا كولا بالماء في مؤتمر صحفي خلال يورو 2020.

ازالة زجاجات كوكا كولا

وتسبب إزالته لزجاجات كوكا كولا من الطاولة أمام وسائل الإعلام في خسارة شركة المشروبات الغازية الشهيرة ما يقرب من 4 ملايين دولار من أسهمها.

ويأكل رونالدو وجبة فطور من الجبن ولحم الخنزير مع زبادي قليل الدسم كل يوم قبل متابعتها بغداءه الأول المكون من الدجاج والسلطة.

وغداءه الثاني بشكل عام هو طبق يتكون من التونة والزيتون والبيض والطماطم ويتبعه وجبة خفيفة من الفاكهة الطازجة وخبز توست والأفوكادو.

وأخيرًا ، يأكل وجبتين ، الأول هو سمك وسلطة ، والثاني هو شريحة لحم وحبار ، ويقال إنه يأكلها يوميًا.

وتركت عادات رونالدو في الأكل ونظام اللياقة البدنية زملائه في حالة من الرهبة ، حيث قال داودا بيترز لاعب يوفنتوس السابق لصحيفة آس في وقت سابق من هذا العام إنه دائمًا كما هو، بروكلي ودجاج وأرز مع لترات من الماء وبدون كوكاكولا  بالطبع.

وقال: ’’كريستيانو يريد الفوز دائمًا وفي كل مكان. ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية لفترة من الوقت ، وبالطبع كان كريستيانو هناك أيضًا. لقد تأثرت’’.

وتابع: ’’كريستيانو لديه الجسد المثالي للاعب كرة القدم. على الرغم من أنني عضلي للغاية ، فقد اعتقدت في ذلك اليوم ؛ لا يزال هناك عمل يتعين القيام به. ولكن مهلا ، لقد كان يفعل ذلك بجنون لسنوات عديدة’’.