اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كريستيانو رونالدو يحسم الصراع بهدايا المنافسين

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو يحسم الصراع بهدايا المنافسين

حصل اللاعب البرتغالي العالمي، كريستيانو رونالدو على جائزة هداف بطولة اليورو 2020، ليحسم بذلك الجدال عقب نهاية فعاليات البطولة بتتويج إيطاليا بها.

 منتخب إيطاليا يفوز بلقب بطولة اليورو لعام  2020 

وتوج منتخب إيطاليا بلقب بطولة اليورو لعام  2020 عقب فوزه على إنجلترا في النهائي الذي احتضنه ملعب "ويمبلي"، مساء أمس الأحد، وعلى الرغم من خروج منتخب البرتغال من ثمن نهائي بطولة اليورو، غير أن  كريستيانو رونالدو ظل محافظا على صدارة ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف، متساويا مع التشيكي باتريك شيك.

 منتخب إيطاليا يفوز بلقب بطولة اليورو لعام  2020 

أفضل 5 أهداف في كوبا أمريكا 2021

تفوق  كريستيانو رونالدو على شيك، بإمتلاكة عددا أكبر من التمريرات الحاسمة، ما جعله يحسم جائزة الحذاء الذهبي كهداف ليورو 2020، لصالحه.

واستفاد كريستيانو رونالدو من صيام هاري كين مهاجم إنجلترا عن التسجيل في النهائي، وهو الذي كان يملك 4 أهداف رفقة البلجيكي روميلو لوكاكو والفرنسي كريم بنزيما والسويدي إيميل فورسبيرج.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتوج فيها  كريستيانو رونالدو بجائزة هداف أمم أوروبا، وذلك على مدار 5 مشاركات له بالمسابقة، وكان قد رونالدو تاريخ أمم أوروبا من خلال النسخة الحالية، حيث احتل صدارة ترتيب هدافي البطولة عبر التاريخ برصيد 12 هدفا.

كريستيانو رونالدو

صراع بين ميسي ورونالدو من جديد 

اعتاد كل من اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، على التنافس الشديد منذ ظهور كلاهما، وبات صراع اللاعب الأفضل محصورا بين الثنائي لفترة زادت عن عشر سنوات، وقادتهما الصدفة إلى تحقيق المجد مع منتخبي بلديهما الأرجنتين والبرتغال في نفس اليوم  ذاته.

حدثت صدفة لا تتكرر كثيرا مع أساطير كرة القدم بين البرغوث الأرجنتيني والدون البرتغالي، كما أن تحقيق الأرجنتين لقب كوبا أمريكا على حساب غريمه التقليدي البرازيل بالذات يحمل نكهة خاصة غابت عن منتخب التانجو لمدة 84 عاما.

وشهد ملعب ماراكانا في الساعات الأولى من فجر اليوم، فوز منتخب الأرجنتين باللقب الخامس عشر له في مسيرته بالبطولة.

كريستيانو رونالدو

أكد برنامج "EltranzitorOC" بإذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية الشهيرة، أن أندية الدوري الإسباني لكرة القدم مستعدة لمساعدة برشلونة ماليا ليتمكن من تجديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث يواجه فريق برشلونة صعوبات في إيجاد صيغة تمكنه من تجديد عقد ميسي، حيث يعاني النادي على المستوى المالي، ولا تسمح له إمكاناته الحالية بتقديم عرض ضخم لأي لاعب.

وانتهى عقد النجم الأرجنتيني مع الفريق الكتالوني في الثلاثين من يونيو الماضي، وبات ميسي لاعبا حرا ويمكنه التوقيع لأي ناد خلال الميركاتو الصيفي الحالي.