اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية بعد انخفاض مجاميع القبول بها

تنسيق الكليات والمعاهد
تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة من كلا الشعبتين العلمية والأدبية عن تفاصيل أكثر عن كيفية التقديم والالتحاق بالدفعة الجديدة بالكليات والمعاهد العسكرية، حيث قام الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالتصديق على قرار تخفيض نسبة الحد الأدنى للقبول بتنسيق الكلية الجوية من 55% إلى 52% بخفض يقدر ب 3% في إطار حرص القوات المسلحة بزيادة أعداد الطيارين، لتتيح الفرصة أمام طلاب الثانوية العامة بالتقديم بالكليات والمعاهد العسكرية.

وخاصة بعد الإنخفاض الكبير الذي حدث في مجاميع طلاب الثانوية العامة مقارنة بالأعوام السابقة، مما جعل العديد من الطلاب يسألون عن شروط التقديم والالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن شروط التقديم والالتحاق بالدفعة الجديدة بالكليات والمعاهد العسكرية لعام 2021 مع انخفاض نسبة الحد الأدنى للقبول بتنسيق الكلية الجوية خلال السطور القادمة للتقرير.

تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية

-جاء الحد الأدنى للقبول بتنسيق كلية الطب العسكري للبنات والبنين ليكون 88% فأكثر، وأن يكون الطالب المتقدم من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم فقط.

-أما بالنسبة إلى الحد الأدنى للقبول بتنسيق الكلية الحربية فجاء 60% فأكثر، وتقبل الكلية الحربية طلاب الثانوية العامة من كلا الشعبتين العلمية والأدبية.

-تقبل الكلية الجوية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من كلا الشعبتين العلمية والأدبية، وانخفض الحد الأدنى للقبول بتنسيق الكلية الجوية ليكون بنسبة 52% بدلا من 55% لينخفض 3%.

-بينما تقبل كلية الدفاع الجوي الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبة علمي رياضة فقط بنسبة 71% فأكثر، ويضاف إلى ذلك ألا تقل درجات الطالب في مادتي الرياضيات والفيزياء عن 70 %.

-أما بالنسبة لكلية الفنية العسكرية فتقبل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة فقط بنسبة لا تقل عن 78%.

-جاء الحد الأدنى للقبول بتنسيق الكلية البحرية التي تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الشعبة العلمية فقط «علوم- رياضة» بنسبة لا تقل عن 60%.

-بينما يقبل المعهد الفني للقوات المسلحة طلاب الثانوية العامة من الشعب العلمية فقط «علمي رياضة - علمي علوم» بحد أدني نسبته لا تقل عن 55%.