اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الكليات العسكرية 2021 لطلاب الثانوية والجامعات

تنسيق الكليات العسكرية
تنسيق الكليات العسكرية

تنسيق الكليات العسكرية يبحث عنه العديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة والجامعات بصفة مستمرة، لمعرفة كيفية التقديم في الكليات العسكرية، آملين في  إنخفاض نسب القبول بها، حيث وافق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة دفعة شهر أكتوبر 2021.

التنسيق الجديد بالكليات العسكرية

تنسيق الكلية الحربية العسكرية 

وصل تنسيق الكلية الحربية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي لنسبة مئوية للمجموع 60% فأكثر.

تنسيق الكلية البحرية العكسرية

وبلغ تنسيق الكلية البحرية للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة في الأقسام العملية وكلا الشعبتين الرياضية والعلمية علوم، وايضا الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 60% فأكثر.

تنسيق الكلية الجوية

تقبل الكلية الجوية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بنسبة مئوية للمجموع تصل ل55% فأكثر، وصدق القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، على تخفيض النسبة المئوية للقبول بالكلية ‏الجوية وتم خفض تنسيق القبول بالكلية الجوية من 55% إلى 52% بخفض قدره 3%، وذلك حرصا من القوات المسلحة، على زيادة أعداد الطيارين وطبقا للشروط والمحددات العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.​

تنسيق الكلية الفنية العسكرية

تقبل الكلية الفنية العسكرية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بقسمها العلمي شعبة الرياضيات فقط، وكذلك الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية شعبة علمي، والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 76% فأكثر.

تنسيق كلية الدفاع الجوي

تقبل كلية الدفاع الجوي الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات فقط، وكذلك الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي، بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر، بنسبة مئوية للمجموع 71% فأكثر.

تنسيق كلية الطب للقوات المسلحة

بلغ تنسيق كلية الطب للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة العلوم فقط، والطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 88% فأكثر.

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة

وصل تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات و العلوم، وأيضاً الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 55% فأكثر.

وحددت وزارة الدفاع موعد سحب الملفات من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية في مصر الجديدة، وقالت إنه مستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، على أن يتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة على الإنترنت، ويكون التسجيل الإلكتروني حتى يوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، وسيحدد ميعاد الحضور لسحب الملفات إلكترونيا، لتقليل كثافة الحضور في اليوم الواحد.