اهم الاخبار
الإثنين 25 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الجامعات . . أول أيام المرحلة الأولى أزهرية

تنسيق الجامعات المرحلة
تنسيق الجامعات المرحلة الأولى الأزهرية ٢٠٢١

يعتبر امتحانات الثانويه سواء عامة أو أزهرية جاءت هذا العام من أصعب الامتحانات الثانوية التي مرت على أبنائنا الطلاب والطالبات مقارنة بامتحانات الثانوية العام الماضي.

 

بدء المرحلة الأولى الأزهرية اليوم

 

أعلن نائب رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الشربيني خلال أيام قليلة عن بدء أول أيام المرحلة الأولى الأزهرية ، وهي يوم الخميس الموافق ٢ سبتمبر الحالي ويستمر لمدة خمس أيام حيث ستنتهي يوم الإثنين المقبل موافق ٦ سبتمبر.

 

وفي هذا السياق يعد إجمالي المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام وصلت نحو ١٠٦ آلاف و ١٧ طالب وطالبة،  حيث بلغ نسبة الذكور نحو ٥٨ آلاف و ٣٠، بينما نسبة الإناث نحو ٤٧ آلاف و ٩٨٧ ، وبلغت نسبة النجاح الاجمالي للثانوية الأزهرية نحو ٥١,٢٥٪ حيث تعتبر نسبة منخفضة جداً مقارنة بالعام الماضي نظراً لصعوبة الامتحانات .

 

وبلغت نسبة نجاح في شعبة العلوم الإسلامية بنسبة ١٠٠٪، أما بالنسبة لشعبة علمي بلغت نجاح نحو ٦١,٦٥٪ أي ٣٧ آلاف و ٢٩٤ طالب وطالبة ومنقسمة ل ٢٠ آلاف و ٥٣ من ذكور، بينما ١٧ آلاف و ٢٤١ من الإناث.

 

أما بالنسبة نجاح شعبة أدبي بلغت نحو ٤٦,٥٪ من طلاب وطالبات أي ٦٨ الآف و ٧٢٣ طالب وطالبة ومنقسمة ل ٣٧ آلاف من الذكور، بينما ٣٠ الآف و ٧٤٦ من الإناث، ونلاحظ أن نسبة نجاح الذكور أعلي من نسبة الإناث هذا العام في كلا شعبتين سواء علمي أو أدبي.

 

رابط مهم

 

زادت بنسبة كبيرة هذا العام طعون أو تظلم على جميع  مواد الثانوية الأزهرية حيث وصلت إلى ١٩ آلاف و ٣٤٤ طعناً في جميع المواد وكان على رأس هذه المواد مادة الأحياء حيث بلغ نحو ٣ آلاف و ٢٦ طعناً، ويليه مادة الفيزياء ألفين و ٧٠٨ طعناً، وبعد ذلك مادة كيمياء حيث بلغ نحو ألفين و ١٧٨ طعناً، ثم بعد ذلك مادة اللغة الإنجليزية حيث بلغ نحو ألف و ٧٣٥ طعناً، ثم مادة نحو حيث بلغ نحو ألف و ٥٣٧ طعناً، ويمكن لطلاب الازهريه أن يقدمه طعناً علي أي مادة يريدونها عن هذا الرابط وهو كالآتي:-

 

Https://www.azhar.eg/toonresult.