اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد تنسيق المرحلة الثانية بكليات الجامعات الخاصة والأهلية 2021

تنسيق الجامعات الخاصة
تنسيق الجامعات الخاصة والاهلية

يبحث العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن تفاصيل ومعلومات أكثر عن تنسيق كليات المرحلة الثانية للجامعات الخاصة والأهلية، حيث بدأت المرحلة الأولى من تنسيق كليات الجامعات الخاصة والأهلية أمس يوم الثلاثاء 31 من شهر أغسطس الماضي، وتستمر المرحلة الأولى لجميع الشعب حتى يوم الأحد المقبل الذي يوافق 5 من شهر سبتمبر الجاري في تمام الساعة الخامسة عصرا، وتعلن نتائج تنسيق المرحلة الأولى لكليات الجامعات الخاصة والأهلية يوم الخميس المقبل الذي يوافق 9 من شهر سبتمبر الجاري.

مما جعل العديد من طلاب الثانوية العامة الذين لم يلتحقوا بالمرحلة الأولى عن الأماكن المتاحة بكليات الجامعات الخاصة والأهلية، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية بكليات الجامعات الخاصة والأهلية والأماكن المتاحة بها خلال السطور القادمة للتقرير.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الخاصة والأهلية

أعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية عن بدء تنسيق المرحلة الأولى لكليات الجامعات الخاصة والأهلية منذ أيام قليلة، أما بالنسبة إلى موعد بداية تنسيق المرحلة الثانية بكليات الجامعات الخاصة والأهلية فسوف يكون يوم الأحد المقبل الذي يوافق 5 من شهر سبتمبر الجاري عقب انتهاء المرحلة الأولى للتنسيق، وعقب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى يجب على الطالب أن يتوجه إلى الجامعة الخاصة أو الأهلية التي تم ترشيحها له وسداد المصروفات الدراسية المقررة خلال ثلاثة أيام من إعلان نتيجة القبول بالجامعة .

وإذا تخلف الطالب في سداد المصروفات سوف يحرم الطالب من التقديم بأي جامعة خاصة أو أهلية في نفس العام الدراسي، جاء ذلك القرار حتى يتم حصر الأماكن المتاحة بالكليات الجامعات الخاصة والأهلية لتنسيق المرحلة الثانية.

خطوات التقديم على تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الخاصة والأهلية

-يقوم الطالب بالتقديم عبر الدخول على موقع الإلكتروني الخاص بتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية والذي أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من هنا، ويسدد الطالب مبلغ 70 جنيه خدمات إلكترونية غير قابلة الاسترداد قبل تسجيل الرغبات.

-يكتب الطالب المتقدم الرقم القومي بخانة اسم المستخدم، ثم يدخل الرقم السري المسجل في شهادة إتمام المرحلة الثانوية، ثم تكمله البيانات وتفعيل الحساب.

-يختار الطالب الكليات المتاحة له من الجامعات الخاصة والأهلية، ويدخل 25 رغبة.