اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق كلية التمريض في الجامعات الأهلية 2021 علمي

تنسيق كلية التمريض
تنسيق كلية التمريض في الجامعات الأهلية 2021

يتساءل الكثير من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في مصر 2021 ، عن مصروفات كلية التمريض في الجامعات الأهلية ضمن الشعبة العلمية  ، حيث أنه وبعد انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة وظهور النتائج الخاصة بها.

فإن هؤلاء الطلاب مما لم يتناسب المجموع الخاص بهم مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة ، كما أنه أيضا تعد تلك الكلية من الكليات التي لم تتبقى فيها مقاعد شاغرة وذلك للطلاب خلال المرحلة الثانية من التنسيق ، ولكن يمكن أن يتم دراسة ذلك التخصص من قبل الطلاب الذين يريدونه.

وذلك من خلال التحاق والدراسة في إحدى الجامعات الأهلية والموجودة على مستوى الجمهورية ، وذلك من خلال تنسيق أقل من المرحلة الأولى ، كما أنه يتم دفع مصروفات دراسية من قبل الطالب وذلك على حسب التخصص الذي يريدوه وذلك بعد المشاركة في التنسيق الخاص بالجامعات الخاصة والأهلية.

والذي تم تحديده موعده من قبل المجلس الأعلى للجامعات خلال الأيام الماضية ، وذلك من أن بدء يوم الثلاثاء الماضي ضمن فترة محددة ، وأيضا وجود تنسيق خاص بالكليات المختلفة ضمن تلك الجامعات الأهلية والخاصة في مصر ، ضمن تلك المرحلة.

تنسيق كلية التمريض في الجامعات الأهلية 2021

موعد تنسيق كلية التمريض في الجامعات الأهلية 2021

كلية التمريض تعد من أبرز الكليات التي يريد طلاب الشعبة العلمية في مصر علمي علوم الدراسة والإلتحاق بها ، وتعد إحدى الكليات الموجودة في الجامعات الأهلية المختلفة على مستوى الجمهورية ، وذلك ضمن تنسيق خاص بهم خلال تلك المرحلة يتختلف عن المرحلة الأولى من التنسيق .

فضلاً عن دفع مصروفات تقل عن الجامعات الخاصة ، وكان التنسيق الخاص بتلك الكلية وغيرها من الكليات التي هي ضمن تنسيق الجامعات الأهلية بدء من يوم الثلاثاء الماضي ، وذلك ضمن فترة محددة مستمرة وذلك حتى يوم الأحد 5 سبتمر من الأسبوع المقبل.

وذلك من أن يغلق التنسيق في تمام الساعة 05:00 عصرا ، وتضم تلك المرحلة العديد من الرغبات التي يمكن للطلاب أن يقدم على ترتيبها والإختبار من بينها على حسب الجامعة والكلية التي يريد الدراسة فيها ،  وأيضا بناء على المجموع الخاص به من أن يتوافق مع الحد الأدنى للتنسيق.

وعدد تلك الرغبات المتاحة خلال تلك المرحلة 25 رغبة ، وذلك لقبول عدد من الطلاب ممن لم يشاركوا في المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

تنسيق كلية التمريض في الجامعات الأهلية 2021

تنسيق كلية التمريض في الجامعات الأهلية 2021

تعد كلية تمريض من الكليات التي يرغب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة ، وذلك ضمن كل دفعة دراسة جديدة في الدراسة بها ، وتقدر عدد سنوات التحاق الطالب بها ب 4 سنوات وتقبل طلاب شعبة علمي علوم وذلك ضمن مجموع يختلف من عام إلى أخر .

كانت إحدى كليات المرحلة والتي لم تتبقى فيها مقاعد للطلاب خلال المرحلة الثانية ، ولكن يمكن لطلاب خلال الفترة الحالية المشاركة في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية ، وذلك ضمن اختيار الدراسة في تلك الكلية ضمن جامعة من الجامعات الأهلية على مستوى الجمهورية .

حيث أن ذلك التخصص متاح دراسته في تلك الجامعات ولكنه غير موجود فقط في جامعة الملك سلمان ، ولكن الأمر يتطلب الحصول على الحد الأدنى لللتنسيق وذلك لقبول الطلاب في إحدى جامعات تلك المرحلة ضمن الجامعات الأهلية ، ويحدد في كل عام الحد الأدنى من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

والذي كان لعام 2021 من أن يكون مجموع الطالب 55% فأكثر ، وذلك حتى قبلوله ويسلتزم الأمر دفع مصروفات دراسية من قبل الطلاب ممن تم قبولهم في الجامعات الأهلية ولكن بمصىروفات أقل عن الجامعات الخاصة ، وذلك ضمن تنسيق كلية التمريض في الجامعات الأهلية 2021.

تنسيق كلية التمريض في الجامعات الأهلية 2021