اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد بداية الدراسة في المعاهد الأزهرية 2021

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

تزداد مؤشرات البحث على محركات البحث جوجل من قبل الكثير من طلاب الأزهر حول موعد دابة الدراسة فى المعاهد الأزهرية 2021، وذلك حتى يستعد الطلاب وأولياء الأمور للعام الدراسي الجديد 2021-2022، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية موعد بداية الدراسة فى المعاهد الأزهرية 2021.

موعد بداية الدراسة في المعاهد الأزهرية 2021

قام قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الدكتور سلامة داود، بعقد اجتماع مع رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية خلال الإنترنت ، حيث تناول الاجتماع العديد من محاور منها، التجهيز والإعداد للعام الدراسي الجديد، واستعدادات المناطق لاعداد التحويلات وايضا آليات التعامل مع الإقبال على المعاهد الأزهرية، وضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة والحفاظ على البنية التحتية بالمعاهد.

وفى هذا الاطار، تم تقرير بدء الدراسة في معاهد الأزهر الشريف بمختلف المراحل التعليمية في التاسع من أكتوبر المقبل،  وتبليغ المناطق بقرار المجلس الأعلى للأزهر بشأن النسبة التي تم الموافقة عليها لاستقبال الراغبين في الالتحاق بالتعليم الأزهري.

الدراسة فى المعاهد الأزهرية 2021

تضمن اجتماع قطاع المعاهد الأزهرية مراعاة عدم زيادة كثافة المعاهد المدرجة بالجودة بالمرحلة الابتدائية، ومرحلة رياض الأطفال العام الدراسي 2021-2022 ، وذلك بحيث لا يزيد عدد أطفال فى القاعة، أو تلاميذ الفصل عن ٥٠ طالب، وذلك بالنسبة لأكبر الفصول مساحة، وشدد ألا يزيد العدد عن المذكور عالية بطفل أو تلميذ واحد، وذلك في ضوء تعليمات رئيس القطاع.

وفى هذا الاطار، حضر الاجتماع رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، الشيخ أيمن عبدالغني ورئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق والخدمات، الشيخ عوض الله عبدالعال، ورئيس الإدارة المركزية للامتحانات، الشيخ احمد عبدالعظيم، ورئيس المكتب الفني لرئيس القطاع، الدكتور أحمد الشرقاوي، حيث تلقى مجموعة من الاقتراحات من رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية.