اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

البرلمان العربي يدين الهجوم الحوثي على مطار ابها السعودية

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي

أدان البرلمان العربي هجوم مليشيات الحوثيين على مطار أبها الدولي فى السعودية عبر طائرتين مسيرتين صباح اليوم الثلاثاء .

وأكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي فى بيان أوردته وكالة الانباء السعودية ، أن محاولة استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية مطار أبها الدولي هو عمل إرهابي جبان يستهدف أرواح المدنيين الأبرياء الآمنين والأعيان المحميين بالقانون الدولي، داعيًا إلى تحرك دولي عاجل لمحاسبة ميليشيا الحوثي عن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها وفقًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأضاف : أن ميليشيا الحوثي تعمل من خلال هجماتها الإرهابية المتكررة تجاه المدنيين والأعيان على تنفيذ المشروع الإيراني العدواني والتخريبي الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في العالم العربي، مُعربًا عن تضامن ووقوف البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعودية ودعمها فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

الدفاعات السعودية تعترض مسيرة مفخخة

يأتي ذلك بعدما إعترضت الدفاعات الجوية السعودية صباح اليوم مسيّرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي.

وذكر التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن أن وجود 8 إصابات وفقاً للمعلومات الأولية لمحاولة الهجوم على مطار أبها وتناثر الشظايا.

وأضاف : أن المعلومات الأولية لمحاولة الهجوم على المطار تشير لتضرر طائرة مدنية من طراز (320)، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار.

كما أشار إلى أن "الاعتداء الثاني على مطار أبها الدولي من قبل الحوثي خلال 24 ساعة، يمثل جريمة حرب".

وفجر اليوم أعلن تحالف دعم الرشعية فى اليمن إعتراض وتدمير طائرة مسيرة حوثية مفخخة حاولت استهداف مطار أبها الدولي في المملكة.

وأوضح التحالف العربي أن جري تناثر الشظايا جراء اعتراض الطائرة المسيرة في محيط مطار أبها دون إصابات أو أضرار.