اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حقوق إنسان البرلمان: جهود الدولة المصرية في ملف الإسكان نقلة بكل المقاييس

النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن جهود الدولة المصرية في القضاء علي العشوائيات مقدرة وترجمة علي أرض الواقع لملف حقوق الإنسان وخاصة علي مستوى حق السكن الذى مثل إشكالية كبيرة في الشارع المصري قبل 2011 قائلا:" جهود الدولة المصرية في القضاء علي العشوائيات ترجمة علي أرض الواقع لحقوق الإنسان".

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، تعليقًا على حديث الرئيس السيسي خلال افتتاحه عددا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، وتأكيده على إن خطة تطوير العشوائيات لها أبعاد اجتماعية تستهدف تحسين جودة النشء، كما أن تحسن أوضاع المواطنين يحتاج إلى ضبط النمو السكاني مع زيادة الدخل.

مبادرة التمويل العقاري

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن ما قامت به الدولة المصرية خلال السنين الماضية في ملف الإسكان نقلة بكل المقاييس، حيث خلال الـ 7 سنين الماضية تم تنفيذ وحدات بمعدل ما تم تنفيذه في 38 سنة من 1976 لـ2013، أي بمعدل 200 ألف وحدة سنويا بجانب ما تم من مبادرات لتيسير السداد كان آخرها مبادرة التمويل العقاري بفايدة متناقصة 3% وفترة سداد توصل لـ30 سنة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال افتتاحه صباح اليوم السبت، عددا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، إن خطة تطوير العشوائيات لها أبعاد اجتماعية تستهدف تحسين جودة النشء، مضيفًا أن تحسن أوضاع المواطنين يحتاج إلى ضبط النمو السكاني مع زيادة الدخل.

وأضاف السيسي، أن الدولة المصرية حلت أزمة العشوائيات، متابعا: «ده فضل كبير أوي من ربنا على مصر، والوضع اللي حصل في 2011 يجعل مصير الدولة كدول أخرى».