اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 والحد الأدنى للقبول

الوكالة نيوز

يتساءل الكثير من الطلاب عن موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك ضمن طلاب الثانوية العامة من الشعبة العلمية والأدبية  ممن لم يشاركوا في المرحلة الأولى من التنسيق وذلك كون المجموع الخاص بهم والذي حصلوا عليه أقل من الحد الأدنى المطلوب خلال تلك المرحلة.

وتم الإعلان عنه وذلك من المجموع المطلوب ضمن نسبة مؤية تتوافق معه لمشاركة الطلاب في المرحلة التالية المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ، بالإضافة إلى غير ذلك من الموعد الذي ستبدأ فيه وتنتهي فيه ضمن فترة زمنية محدودة حتى يتمكن هؤلاء الطلاب من ترتيب وتسجيل الرغبات الخاصة بهم.

للدراسة في الكليات والمعاهد المختلفة المتاحة خلال تلك المرحلة من التنسيق ، وكان ذلك من خلال زير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ضمن مؤتمر صحفي كان قد عقد صباح اليوم الأحد 29 أغسطس ، وذلك لإعلان كل ما يخص تلك المراحل المختلفة من التنسيق.

سواء من نتيحة المرحل الأولى والتفاصيل الخاصة بالمرحلة الثانية ، والتي ستكون أيضا بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

وتتضمن المؤتمر الخاص ب إعلان نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، والذي كان قد عقد صباح اليوم الأحد 29 أغسطس 2021 ، من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار تحديد موعد بدء تنسيق الطلاب خلال المرحلة الثانية.

وذلك وذلك حتى يكون لهم أماكن ضمن الكليات المختلفة وذلك كغيرهم من طلاب المرحلة الأولى ، حيث أن موعد بدء تلك المرحلة هو منتصف الأسبوع الحالي من يوم الثلاثاء المقبل 31 أغسطس ، وذلك ضمن فترة محددة بأن يكون نهايتها يوم السبت 4 سبتمر وذلك بشكل الكتروني.

من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية بيانات الطالب وذلك من رقم الجلوس والرقم السري ، وتم أيضا خلال ذلك المؤتمر تحديد الحد الأدنى لقبول الطلاب وذلك من مجموع 254.5 وذلك لطلاب من الشعبة العلمية ، ومجموع 238 درجة فأكثر.

وذلك لطلاب الشعبة الأدبية وذلك ضمن انخفاض في الحد الأدنى ضمن تلك المرحلة بالمقارنة مع العام الماضي 2020.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

خطوات إجراء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

ويمكن للطلاب من الشعبتين سواء من العلمية أو الأدبية ممن المجموع الخاص بهم يتاسب مع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، المشاركة في تلك المرحلة وذلك بالتزامن مع بدايتها وخلال الفترة المحددة لها.

وذلك من خلال التسجيل الإلكتروني للرغبات الخاصة بهم للإلتحاق بالكليات المختلفة ، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية ، وذلك من خلال الخطوات الآتية ، وذلك من خلال الضغط على الرابط الخاص بتلك البوابة الآتي من هنا.

ومن ثم ستكون الأيقونة الخاصة بتسيق تلك المرحلة قد ظهرت فيتم اختيارها من قبل الطالب ومن ثم ستظهر له صفحة أخرى تتضمن كتابة رقم الجلوس وأيضا الرقم السري الخاص بالطالب وإدخال رمز التحقيق الموضح ضمن تلك الصفحة ، ومن اختبار الموافق على حفظ البيانات.

حيث سيظهر للطالب جميع الكليات المتاحة له خلال تلك المرحلة من التنسيق بما يتوافق مع الشعبة الذي هو مقيد فيها ، وذلك سواء من العلمية أو الأدبية حيث يبدأ الطالب بعملية ترتيب تلك الكليات حسب الرغبات الخاص به والمجموع الذي حصل عليه مع مراعاة التوزيع الجغرافي.

ووضع الكليات التي يريد الدراسة فيها ضمن أول الرغبات ومن ثم بعدما ينتهي يضغط حفظ ويطبع الكليات بعدما أتم ترتيبها ، وذلك ضمن رابط وخطوات خطوات إجراء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021