اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

نتيجة تنسيق المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

يبحث العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة وخصوصا الطلاب الذين سجلوا في تنسيق المرحلة الأولى للجامعات لعام 2021 عن معلومات أكثر حول موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، فقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالكشف عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى الذي سوف يوافق غدا يوم الأحد 29 من شهر أغسطس الجاري، وسوف يعقد مؤتمر صحفي بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

والسيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، وحضور الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، وبجانب وجود مسؤولين من مكتب التنسيق أيضا، ليكون من المقرر أن يتم إتاحه نتائج تنسيق المرحلة الأولى للطلاب عقب الإنتهاء من المؤتمر الصحفي، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة خلال السطور القادمة للتقرير.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

-يقوم الطالب بالدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني الذي أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من هنا.

-ثم يملئ الطالب كافة البيانات المطلوبة من رقم الجلوس الخاص به والرقم السري.

-يضغط الطالب على إيقونة «نتيحة تنسيق المرحلة الأولى».

-تظهر للطالب استمارة الترشيح الخاصة به من الكلية التي رغب الإلتحاق بها في تنسيق المرحلة الأولى، ويقوم الطالب بطبعتها حتى يرافقها بباقي المستندات الخاصة بالتقديم للكلية.

المستندات اللازمة للتقديم بالكليات 2021

-بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عبر موقع التنسيق الإلكتروني، يقوم الطالب بطباعة ورقة الترشيح بالكلية الخاصة به.

-قبل ذهاب الطالب للتقديم بالكلية يجب أن يتواجد مع مستندات أساسية وهي استمارة النجاح في الثانوية العامة، 6 صور شخصية، أصل شهادة الميلاد، نموذج «2» جند للطلاب الذكور فقط، شهادة التفوق الرياضي في حالة الطلاب الحاصلين على حوافز رياضية فقط.

ويذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سوف يكشف خلال المؤتمر الصحفي غدا الأحد، عن الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى، وعن الأماكن المتاحة بالكليات لطلاب الذين سوف يلتحقون بالمرحلة الثانية من التنسيق، بالإضافة إلى بدء تنسيق المرحلة الثانية عقب 72 ساعة من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.