اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية والعلمية 2021-2022

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2021

ينشغل الكثير من الطلاب بـ الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الرسمية لطلاب الشعبة الأدبية والعلمية 2021، حيث أعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وموعد تنسيق المرحلة الثانية والحد الأدنى، والكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية من الشعبة الأدبية والعلمية، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" كافة التفاصيل في هذا التقرير. 

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2021-2022

بدأ البحث عن الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول بالجامعات 2021-2022، حيث أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الحد الادنى فى تنسيق المرحلة الثانية للشعبة الأدبية 58%، والحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية بفرعيها "علوم ورياضة" 62.7%، ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات حوالي 243 ألف طالب وطالبة.

موعد انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات 2021

تبدأ المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم 31 أغسطس الجارى وتستمر حتى يوم السبت 4 سبتمبر المقبل وتستمر المرحلة الثانية لمدة 5 أيام، ويتم إعلان النتيجة خلال 72 ساعة من انتهاء التقديم.

الكليات المتاحة فى تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2021-2022

ازداد البحث عن الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية، بعدما أعلن وزير التعليم العالي عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، ووجود أماكن لطلاب المرحلة الثانية في الجامعات الرسمية وبعض كليات القمة التي يحلم بها الكثير، ولكن هناك بعض الكليات التى اكتمل العدد فيها في المرحلة الأولي من تنسيق القبول بالجامعات، وهى كليات الطب البشري والصيدلة والاسنان.

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب شعبة العلمي علوم 2021-2022

تم إعلان الحد الأدني و تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات ومن الكليات المتاحة أمام طلاب شعبة علمي علوم في تنسيق المرحلة الثانية، كالتالي:-

" الطب البيطري- التمريض- الجامعات التكنولوجية- الحاسبات والمعلومات- العلوم- الزراعة- الذكاء الاصطناعي- الاقتصاد والعلوم السياسية- الألسن".

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب شعبة العلمي رياضة 2021-2022

يوجد لطلاب شعبة علمي رياضة العديد من الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية، منها:-

" بعض كليات الهندسة- الحاسبات والمعلومات- التخطيط العمراني- الذكاء الاصطناعي- الاقتصاد والعلوم السياسية- الجامعات التكنولوجية- الألسن- فنون جميلة قسم عمارة".

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الشعبة الأدبية 2021-2022

يوجد لطلاب الشعبة الأدبية عدد من الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية، ومنها:-

" كليات التربية- كلية الآداب انتظام و انتساب- كلية الحقوق انتظام وانتساب- السياحة والفنادق- الخدمة الاجتماعية ".