اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2021.. وكليات المرحلة الثانية المتاحة

الوكالة نيوز

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار عن نتيجة المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2021، وذلك من خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم الأحد الموافق 29 اغسطس.

نتيجة المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2021

وخلال المؤتمر أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، عن نتيجة المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2021، وهى كالتالى:

- الحد الأدني للقبول في كليات الطب 90.7%.      - الحد الأدني للقبول في كليات طب الأسنان 90.2% .
- ‏الحد الأدني للقبول في كليات العلاج الطبيعي 88.5%.
- ‏ الحد الأدني للقبول في كليات الصيدلة 388.5%.

مؤشرات تنسيق الكليات 2021 الشعبة العلمية

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، قد أوضحت أن الحد الأدنى من مؤشرات تنسيق الكليات 2021 الشعبة العلمية في المرحلة الأولى كان 362.5 درجة فأكثر، أي بنسبة 88.41% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 22954.

كما أن الحد الأدنى للشعبة الهندسية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00 % فأكثر بإجمالى عدد طلاب 16293.

مؤشرات تنسيق الكليات 2021 الشعبة الأدبية

كما أعلنت الوزارة عن الحد الأدنى للشعبة الأدبية من تنسيق المرحلة الأولى كان 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 79033.

نسب نجاح الثانوية العامة لعام 2021

أوضح مصدر مسؤول بالوزارة أن نسب النجاح الثانوية العامة لعام 2021 لطلاب الشعبة العلمية وصلت إلى ٧٦٪، بينما كانت نسبة نجاح طلاب الشعبة الأدبية ٧٠٪.

الحد الأدنى من تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة

وبحسب ما أعلن عنه موقع التنسيق الالكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن الحد الأدنى من تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة يكون كالتالي:

تنسيق الثانوية العامة 2021 شعبة علمي علوم  362.5 درجة.

تنسيق الثانوية العامة 2021 شعبة علمي رياضة  328 درجة.

تنسيق الثانوية العامة 2021 الشعبة الأدبية 269.5 درجة.

كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

أضاف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال المؤتمر الصحفي أن الأماكن المتاحة فى الكليات لطلاب المرحلة الثانية تتضمن لعلمي علوم:

الطب البيطري – التمريض – العلوم - الزراعة - الجامعات التكنولوجية - الحاسبات والمعلومات - الذكاء الاصطناعي - الاقتصاد والعلوم السياسية – الألسن.

‏كليات المرحلة الثانية شعبة علمي رياضة: بعض كليات الهندسة - الحاسبات والمعلومات - الذكاء الاصطناعي - التخطيط العمراني - فنون جميلة عمارة - الجامعات التكنولوجية - الاقتصاد والعلوم السياسية – الألسن. 

‏‏كليات المرحلة الثانية الشعبة الأدبية: كليات التربية - كليات الأداب (انتظام وانتساب) - كليات الحقوق (انتظام وانتساب) - السياحة الفنادق الخدمة الإجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، كان قد أعلن عن بدأ المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة لعام 2021، من يوم السبت الماضي الموافق 21 اغسطس، على أن يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس المقبل.


نتيجة الثانوية العامة

وكان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد صرح ، بأنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كما أنه سيقوم بالاتصال هاتفيًا  بأوائل الثانوية.
كما أكد المصدر أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

أوائل الثانوية العامة 2021

‏‏وقال المصدر ان قائمة أوائل الثانوية العامة، تضم 40 طالب وطالبة فقط، موضحًا أن الفتيات يتصدرون القائمة.

موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

الجدير بالذكر أن موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي كان قد نشر منذ قليل، التالي: «تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات».

من جانبه عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمر صحفي يوم  الثلاثاء الماضي الموافق 17 اغسطس لعام 2021، والذي بدأ في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسماء أوائل الثانوية العامة خلال المؤتمر، كما أوضح أن نسبة النجاح في الثانوية العامة 76% للعلمي علوم، والعلمي رياضة 76%، والأدبي 70%.

أضاف الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي، أن امتحان اللغة العربية للشعبة العلمية لم يكن صعبًا، مؤكدًا أن نسبة النجاح فيه أعلى من قسم الأدبي.