اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2021-2022 لطلاب الثانوية العامة

موعد نتيجة تنسيق
موعد نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2021

ينتظر الكثير من طلبة وطالبات الثانوية العامة الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات الأهلية 2021 ، مثل جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة الجلالة، جامعة العلمين الدولية، المنصورة الجديدة، وأعلن مكتب التنسيق والقبول للجامعات المصرية الأهلية للعام الدراسي الجديد 2021-2022، الموعد التالي لعقد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية، ولذلك ينشر موقعنا موعد نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2021-2022 لطلاب الثانوية العامة وكافة التفاصيل.

موعد نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2021

ومن المقرر أن تعقد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم بالأمس 27 اغسطس، يومي الأول والثاني من سبتمبر لجميع طلاب الثانوية العامة، وسيتم إعلان نتيجة التنسيق لجميع الطلاب الذين أدوا الاختبارات يوم الأربعاء 8 سبتمبر المقبل.

تنسيق الجامعات الأهلية 2021

وسوف يعقد الاختبار الالكتروني في سبعة مراكز حديثة أنشأتها الوزارة في الجامعات المصرية، ويمكن للطالب معرفة موعد الاختبار الخاص به عن طريق متابعة موقع تنسيق الجامعات الأهلية: http://mohesr.gov.eg

ويتم عقد اختبارات القبول في  مستوى الطالب المتوسط في الثانوية العامة، وسوف يعقد اختبارين لكل طالب الاول في المعلومات العامة التحصيلية القطاعية، والثاني في التفكير النقدي (critical thinking).

نتيجة اختبارات القبول في الجامعات الأهلية 2021

ويذكر أنه من المقرر أن يتم إرسال بريد إلكتروني للطالب الذي يتم ترشيحه للقبول، ليقوم بتسليم أصول شهاداته ومتطلبات القبول لشئون الطلاب في الجامعة المرشح للقبول بها، ومن المقرر الإعلان عن موعد ظهور نتائج القبول بالجامعات الأهلية، بمجرد الانتهاء من فحص جميع مستندات الطلاب المتقدمين في اليوم السابق ذكره.

ويمكن معرفة النتيجة فور ظهورها عبر الموقع الإلكتروني لنتائج التنسيق على الرابط التالي:

http://tansik.egypt-hub.edu.eg/

اختبارات القبول في الجامعات الأهلية 2021

وكان تم عقد اختبارات إلكترونية  لطلاب شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وباقي طلاب الشهادات المعادلة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 15و 18 أغسطس للطلاب الذين قاموا بإنهاء تسجيل رغباتهم حتى يوم الخميس الموافق 12 أغسطس.

اخر موعد تعديل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2021

ويذكر أن مكتب القبول والتنسيق لطلاب الجامعات الأهلية، أتاح إعادة إدخال وتعديل الرغبات لطلاب الثانوية العامة 2021 المصرية الحاصلين عليها هذا العام فقط، لمن سيتم الموافقة على طلبه حتى الإثنين المقبل الموافق 30 أغسطس 2021.