اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الكليات الشاغرة في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة2021 علمي وأدبي

المرحلة الثانية من
المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة2021

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021  عن موعد انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، للطلاب كافة سواء من الشعبة الأدبية او العلمية من علمي علوم ورياضية ، وغير ذلك من الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة ، والكليات الشاغرة للطلاب ضمن كل شعبة من الشعب.

 

حيث أنه وخلال المؤتمر الصحفي والذي كان قد عقد صباح اليوم الأحد 29 أغسطس ، وذلك من قبل وزير التعليم العالي ، كان تم الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من التنسيق 2021 ، وذلك من انخفاض معدلات القبول في كليات القمة للطلاب من كافة الشعب بنسبة تصل إلى 14%.

وذلك مقارنة بالعام الماضي وذلك ضمن ما يتوافق مع نسبة النجاح الكلية وفي كل شعبة ، وعدد الطلاب ممن حصلوا على الحد الأدنى للقبول خلال تلك المرحلة الأولى والإعداد المطلوب خلال العام الحالي ضمن كل كلية من كليات القمة ، كما أنه تم توضيح موعد بدء المرحلة الثانية.


والكليات المتوفرة خلال المرحلة الثانية من كليات القمة وغيرها وعدد الطلاب ممن المجموع الخاصة يتوافق مع الحد الأدنى للقبول والمشاركة في تلك المرحلة سواء من علمي علوم أو رياضة أو غير ذلك من الشعبة الأدبية.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة2021


موعد انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021


وتتضمن المؤتمر الخاص بوزير  التعليم العالي ، وذلك ضمن إعلان نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، كلاً من الموعد الخاص بانطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، حيث أنه تم تحديد يوم الثلاثاء 31 أغسطس من الأسبوع الحالي موعداً لبدء طلاب تلك المرحلة في تنسيق رغباتهم.

للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة المتاحة لهم خلال تلك المرحلة على مستوى الجمهورية ، وستنتهي تلك المرحلة والتي سيشارك فيها عدد 243 ألف طالب وطالبة وذلك وفقا ل وزير التعليم العالي ، يوم السبت المقبل 4 سبتمر 2021 ، وستتم عملية التنسيق أيضا من خلال بوابة الحكومة المصرية.

والحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة وذلك بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية هو 238 درجة ، وبالنسبة لطلاب الشعبة العلمية وذلك لمن حصلوا على مجموع 254.5 درجة فأكثر وذلك ضمن نسبة انخفاض عن العام الماضي تصل ل 15.36درجة لطلاب  تلك الشعبة.


في حين أن للشعبة الأدبية انخفض معدل التنسيق عن العام الماضي 2020 مقارنة بالعام الحالي بفارق 40 درجة.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة2021

كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة2021


ويوجد العديد من كليات القمة والتي هي متاحة للطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2021 ، ضمن الشعبة العلمية والأدبية وذلك بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق اليوم من قبل وزير التعليم العالي ، سواء من كلية الطب البيطري والعلوم بالإضافة إلى التمريض والزراعة.


وغير ذلك من كليات أخرى تتضمن كلية الإعلام والألسن بالإضافة إلى كليات أخرى تعتبر متاحة للطلاب خلال تلك المرحلة من التنسيق ضمن تلك الشعبة السابقة سواء من الجامعات الخاصة ب التكنولوجيا أو الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى تخصص الحاسبات والمعلومات.


في حين أن الطلاب الشعبة الأدبية ممن سيشاركوا في تلك المرحلة من التنسيق فإن كلية الأداب وأيضا كلية الحقوق سواء من انتساب أو انتظام بالإضافة إلى كليات التربية  ، والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية متاحة لهم خلال تلك المرحلة من التنسيق.


بينما لطلاب علمي رياضة فإنها هناك أيضا كليات متاحة لهم خلال تلك المرحلة سواء من كلية السياسة والإقتصاد والبعض من كليات التي تدرس تخصص الهندسة ، وغير ذلك من كلية الألسن  والكليات الخاص بالحاسبات والمعلومات ضمن الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى كلاً من كلية التخطيط العمراني والجامعات التكنولوجيا ، وذلك ضمن الكليات المتاحة للطلاب خلال المرحلة الثانوية من التنسيق 2021.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة2021