اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط الالتحاق ومصروفات المعهد العالي للدراسات المتطورة 2021-2022

المعهد العالى للدراسات
المعهد العالى للدراسات المتطورة

يبحث العديد من الطلاب عن المعهد العالي للدراسات المتطورة، وشروطه والمصاريف الدراسية الخاصة بالمعهد، وذلك من أجل الالتحاق به وخاصة مع اقتراب موعد تنسيق المرحلة الثانية للجامعات والمعاهد، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز المعلومات عن المعهد العالى للدراسات المتطورة بفروعه في الهرم والقطامية وشروط الالتحاق به والمصاريف الدراسية للعام الجامعي المقبل 2021-2022.

شروط القبول في المعهد العالي للدراسات المتطورة 2021

يقبل المعهد العالى للدراسات المتطورة طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية وما يعادلها من الشهادات، كما يقبل الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية، بالإضافة إلى الطلاب الوافدين من الدول العربية والأجنبية في حدود اللوائح والقواعد التي ينظمها المجلس الأعلى للجامعات.

ويتم القبول بالمعهد عن طريق مكتب التنسيق والتحويلات، ويخضع الطلاب الذين يريدون الالتحاق بالمعهد إلى الكشف الطبي للتأكد من صحتهم، كما يشترط التفرغ التام للدراسة، كما يشترط حسن السير والسلوك للقبول في المعهد.  

مصاريف المعهد العالي للدراسات المتطورة حسب التخصص 2021

ينشغل الكثير من الطلاب بالبحث عن مصاريف المعهد العالي للدراسات المتطورة 2021، حيث يضم المعهد العالي للدراسات المتطورة بفرعيه في الهرم والقطامية شعبتي "نظم المعلومات الإدارية ـ شعبة التجارة والمحاسبة".

وتبلغ مصروفات المعهد العالي للدراسات المتطورة في فرعي الهرم والقطامية 2021 شعبة نظم المعلومات الإدارية حوالى 4599 جنيه، بالإضافة إلى 285 جنيه لكل فرقة دراسية، ليصبح إجمالي المصروفات الدراسية 4884 جنيه مقسمة إلى قسطين.

وتبلغ مصروفات شعبة التجارة والمحاسبة في المعهد العالي للدراسات المتطورة في فرعي الهرم والقطامية حوالى 4356 جنيه، بالإضافة إلى 285 جنيه لكل فرقة دراسية، ليصبح إجمالي مصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل حوالى 4641 جنيه لكل فرقة دراسية مقسمة على قسطين، ويجب سداد المصروفات الدراسية فور الترشح للمعهد ولمدة 10 أيام حتى لا يتم سقوط الطالب من الترشح.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعهد العالي للدراسات المتطورة 2021

1-استمارة النجاح.

2-سحب ورقة طلب الالتحاق من المعهد.

 3- شهادة الميلاد .

 4- صورة من البطاقة الشخصية للطلاب الغير مصريين أو الوافدين .

 5- عدد 6 صور حديثة مقاس 4×6.

 6- استمارة 2 جند كاملة الدمغات "للذكور".

7- نموذج 6 جند كامل الدمغات “للذكور”.