اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد بدء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

المرحلة الثانية من
المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

يترقب الكثير من الطلاب بدء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك حتى يشاركوا في تلك المرحلة من التنسيق الخاصة بهم للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية ، وذلك كغيرهم من الطلاب ممن شاركوا في المرحلة الأولى.

حيث أن يعتمد التحاق الطلاب بإحدى الكليات من القبول فيها على المجموع الذي حصل عليه في الصف الثالث الثانوي ، وذلك سواء للطلاب من الشعبة العلمية أو الأدبية ويختلف المجموع بين كافة الطلاب على مستوى الجمهورية ، في حين أن الكليات تختلف أيضا في المجموع المطلوب لقبول الطلاب.

وخصوصا ضمن الكليات التي تصنف أنها كليات قمة وتكون في المرحلة الأولى وقد تبقت عدة مقاعد ضمن تلك الكليات ، وذلك للطلاب في حالة المجموع الخاص بهم يقترب من الحد الأدنى للقبول ضمن تلك المرحلة.

ويتم الإعلان عن تنسيق جميع مراحل تنسيق الثانوية العامة في كل عام جديد وذلك من قبل وزارة التعليم العالي.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

يعد الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد على مستوى الجامعات المصرية ، من الأمور التي يريدها طلاب الثانوية العامة ، وذلك منذ التحاقهم بتلك المرحلة الدراسية ، ويختلف المجموع الذي تتطلبه كل كلية وذلك لقبول الطلاب ضمن الدفعة الجديدة من طلاب الصف الثالث الثانوي وذلك خلال العام الجامعي الجديد.

وخصوصا العديد من كليات القمة والتي تصنف أنها تتطلب حصول الطالب على مجموع مرتفع حتى يتم قبوله وذلك بالمقارنة مع كليات أخرى ، وفيما يخص كليات المرحلة الثانية فإنها تختلف من حيث الأدنى المطلوب وذلك ل قبول الطلاب وذلك بالمقارنة مع المرحلة الأولى.

ولذلك فإنها بعد انتهاء المرحلة الأولى سيتوافر العديد من المقاعد لطلاب المرحلة الثانية ضمن الكثير من الكليات والتي تتطلب مجموع أقل من الحد الأدنى ال المحدد خلال المرحلة الأولى وذلك لطلاب وفقا للشعبة الخاصة بهم ، سواء من العلمية أو الأدبية وذلك ضمن كلية الآداب والزراعة.

بالإضافة إلى الحقوق والتجارة وغير ذلك من كليات أخرى متاحة للطلاب خلال تلك المرحلة ، فضلا عن كليات المرحلة في حالة تبقى فيها مقاعد بعد حصول الطلاب على التنسيق الخاصة بهم فإنها قد تكون متاحة خلال المرحلة الثانية.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

تبدأ المرحلة الثانوية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك للطلاب ممن لم يكن المجموع الخاص بهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول وذلك في كل عام جديد ، وذلك بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى والتي كانت بدأت منذ يوم السبت الماضي 21 أغسطس 2021.

وتم تحديد موعد الأربعاء 25 أغسطس حتى تنتهي ولكن من قبل وزارة التعليم العالي تم مد فترة التسجيل ضمن تلك المرحلة حتى مساء الخميس 26 يوليو وذلك من الساعة السابعة مساء  ،حتى تعلن النتائج الخاصة بها من الكلية التي تم قبول الطلاب المشاركين في تلك المرحلة من التنسيق.

خلال بداية الأسبوع المقبل لجميع الطلاب ممن شاركوا في تلك المرحلة  ، وذلك كما يحدث في كل عام ضمن المراحل التي بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ، ويكون ذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، وستتم عملية التنسيق الخاصة بالمرحلة الثانوية من تنسيق الثانوية العامة.

وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية برقم جلوس الطالب بالإضافة إلى الرقم السري الخاص به ، حيث أنه وبالتزامن مع انطلاق تلك المرحلة ستكون الأيقونة الخاص ب التنسيق متاحة للطلاب ضمن ترتيب الرغبات الخاصة بهم.

للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة بما يتناسب مع مجموع الطالب بعد الحصول على نتيحة الثانوية العامة ، ضمن تلك المرحلة من التنسيق.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021