اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليمن: التراخي الدولي في التعامل مع ميليشيا الحوثي لا يجلب السلام

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن التراخي الدولي في التعامل مع ميليشيا الحوثي لا يجلب السلام .

وقال الارياني في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر اليوم الجمعة :  إن "التراخي الدولي في التعامل مع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتجاهل تصعيدها العسكري الواسع في مأرب، وجرائمها وانتهاكاتها اليومية بحق المدنيين، واعتداءاتها على دول الجوار، وتهديد خطوط الملاحة، اعتقاد خاطئ بإمكانية دفعها للانخراط في جهود التهدئة وجلب السلام لليمن والمنطقة.

وأضاف : أن ميليشيا الحوثي تعتبر المقاربة الدولية تشجيعا لسلوكها العدواني، وضوءا أخضر لاستمرار تصعيدها العسكري، وقتل اليمنيين، ومواصلة جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

وأوضح الوزير اليمني أن قرار الإدارة الأمريكية الخاص برفع تصنيف الميليشيات كمنظمة إرهابية ضوءا أخضر لمزيد من الإرهاب، مؤكدا أنها صعدت من عملياتها الإرهابية بإيعاز إيراني لتصعيد عملياتها العسكرية ضد المدنيين في اليمن والأراضي السعودية.

وتابع الارياني : أن المجتمع الدولي يجهل حقيقة وتاريخ ميليشيا الحوثي وارتباطها العضوي بالحرس الثوري، وارتهانها كأداة لتنفيذ الأجندة الإيرانية، مشددا على أن الطريق الوحيد لإجبارها على إنهاء الحرب والرضوخ للسلام هو عبر تكثيف الضغوط السياسية والعسكرية.

وأشار إلى  معاناة الملايين القابعين في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي قائلا  إنهم يتعرضون للتنكيل والقمع بشكل يومي.

كما حذر معمر الإرياني من مخاطر شرعنة الميليشيات والإقرار بالعنف والقوة المسلحة كطريق وآلية للوصول للسلطة، وتحقيق مكاسب سياسية، باعتبارها تحفيزا للتنظيمات الإرهابية لمحاولة فرض أمر واقع على الأرض، معتبرا أن ذلك مؤشر على عجز المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته في تنفيذ القرارات الدولية وحماية الأمن والسلم الدوليين.

كأس العرب للشباب.. السعودية تهزم اليمن بثنائية والعراق يتفوق على لبنان بهدفين