اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

جو بايدن : الولايات المتحدة تشهد الآن وباء غير المطعمين ضد كورونا

الرئيس الامريكي جو
الرئيس الامريكي جو بايدن ،ارشيفية

طالب الرئيس الامريكي جو بايدن الشعب الامريكي بضرورة التطعيم ضد كوفيد 19 مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تشهد الآن وباء غير المطعمين .
 

وقال بايدن فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين : "حان الوقت لتلقي اللقاح اليوم. من كان ينتظر الموافقة على لقاح فايزر، أدعوهم إلى تلقيه الآن بعدما تم ذلك".

وأكد أن الولايات المتحدة تشهد الآن "وباء غير المطعمين"، مضيفاً أن الإصابات بالفيروس بين المطعمين "أقل بكثير من الإصابات بين غير المطعمين".

وأوضح بايدن أن الإدارة الأمريكية شجعت السلطات على "تقديم حوافز جديدة لتلقي اللقاح" بين المترددين.مضيفا : "حتى مع انتشار المتحور دلتا، فإن نسبة الوفيات أقل بـ70% مما كانت عليه في الشتاء الماضي".

وقبل أسبوع قال بايدن فى تصريحات صحفية : شهدت الولايات المتحدة "تلقي أكثر من مليون شخص اللقاح في يوم واحد"، مضيفاً أن "نحو 170 مليون أمريكي تلقوا اللقاح بشكل كامل"معتبرا أن "تسريع عمليات التطعيم يعطي أملاً بالتغلب على المتحور دلتا في الأسابيع المقبلة".

تصريحات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

جاء ذلك بعدما منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية فى وقت سابق من اليوم الموافقة الكاملة لاستخدام لقاح فايزر المضاد لكورونا للأشخاص البالغة أعمارهم 16 عاماً وما فوق، في خطوة يتوقع أن تمهد لسلسلة قرارات تلزم الناس بالتطعيم مع انتشار المتحور دلتا في البلاد.

وبحسب قناة العربية يوجد 52% من سكان الولايات المتحدة مطعمون بالكامل لكن السلطات الصحية اصطدمت بفئة من الشعب مترددة في أخذ اللقاح، ما أعاق برنامج التلقيح الوطني.

ومن جانبها قالت مفوضة الإدارة بالإنابة جانيت وودكوك : إن "موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية على هذا اللقاح تشكل منعطفاً فيما نواصل مواجهة وباء كوفيد-19".


وفى سياق متصل أكد الرئيس الامريكي أن فيروس كورونا أنهي حياة العديد من كبار السن .
وقال بايدن خلال إفادة صحفية بشأن تطورات كورونا فى الولايات المتحدة الاسبوع الماضي : القطاع الخاص بدأ حملة لتقديم اللقاحات في ولايات مختلفة مشيرا إلى أن متحور دلتا خطير وأسرع من أي متحور آخر .

واضاف : الكمامات ضرورية للأطفال دون الـ 12 عاما في المدارس مشددا على أنه لن يسمح لأحد بعرقلة جهود مكافحة كورونا .