اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الكرملين يكشف أبرز المحاور التي ستتناولها المحادثة الهاتفية بين بايدن وبوتين

كشفت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم الخميس، أبرز المحاور التى ستتناولها المحادثة الهاتفية بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونظيره الروسي، فلادمير بوتين، والمقرر إجرائها فى وقت لاحق من اليوم.

بلينكن : نتعاون مع الحلفاء ضد سلوك إيران وتصعيد روسيا والصين

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنّ الولايات المتحدة، تتعاون مع الحلفاء ضد سلوك إيران وتصعيد روسيا والصين. وقال بلينكن -فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء- إن الإدارة الأمريكية تسعى لتعزيز تحالفات أمريكا مع الشركاء حول العالم.

بايدن: الأعاصير التي تضرب وسط الولايات المتحدة مأساة تفوق التصور

وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأعاصير التي ضربت وسط الولايات المتحدة، بــ مأساة تفوق التصور . وقال بايدن -فى تغريدة عبر حسابه على تويتر اليوم السبت-: تلقيت صباح اليوم تقاريرعن الأعاصير المدمرة التى ضربت وسط الولايات المتحدة، مأساة لا يمكن تصورها، مضيفا : نتواصل مع حكام الولايات المتضررة لضمان حصولهم على ما يحتاجون إليه، مع استمرار عمليات البحث عن ناجيين وتقيم الأضرار.

بايدن يطلب من فريقه الاستعداد لخيارات أخرى ضد إيران حال فشل الدبلوماسية فى عودتها للاتفاق النووي

طلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من فريقه الاستعداد للتحول إلى خيارات أخري ضد إيران، حال فشل الدبلوماسية فى عودة طهران للاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع دول الغرب. وقالت بساكي -فى تصريحات أوردتها قناة العربية مساء الخميس - إنه في ظل التقدم المستمر في البرنامج النووي الإيراني، طلب الرئيس من فريقه الاستعداد للتحول إلى خيارات أخرى في حال فشل الدبلوماسية.