اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

بالاسماء.. حكام أفغانستان الجدد تخرجوا من جوانتانامو عام 2015.. قطر مركز إيوائهم

- كابل خزان التشدد لتزويد الشرق الأوسط بالإرهابيين.. تدريب وزراء الدفاع والداخلية والاستخبارات والاتصالات للمهمة

الوكالة نيوز

تتكشف كل يوم خيوط جديدة تزيح الستار عن  تفاصيل أكثر عما يحدث في أفغانستان وسيطرة حركة طالبان علي الحكم من خلال دعم وتدريب أمريكي ، فمن يتولون الحكم في افغانستان جميعهم كانوا معتقلين في سجن جوانتانامو وافرج عنهم في عام 2015 بعد تدريبهم وتأهيلهم لـ مهمتهم القادمة ثم تم توفير محل إقامة فاخر لهم في قطر بإعتبارها الوسيط الرسمي لرعاية وأيواء الارهابيين ، حتي تم الانتهاء من مخطط إحتلال أفغانستان لتكون بؤرة للتطرف وخزان التشدد الذي سيزود الشرق الأوسط بالمزيد من الملتحين وتصدير الارهابيين والمتشددين الي كل دول المنطقة .  

- جوانتامو مكان إعداد قادة

حيث قال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي مغرداً : ‏بس عشان تفهم اللعبة في أفغانستان هل تعلم ان " المُلا محمد فاضل وزير الدفاع ، والمُلا خير الله خواه وزير الداخلية ، والمُلا عبدالحق وثيق  نائب وزير الاستخبارات ، والمُلا نور الله نوري وزير الإتصالات ، والمُلا محمد نبي رئيس حركة حقاني " ، ‏كانوا معتقلين فى سجن جوانتاناموا الأمريكي وتم إطلاق سراحهم 2015 ، وتابع خلفان : وبعد إطلاق سراحهم عاشوا في قطر ، بما يعني ان جوانتامو كان مكان إعداد قادة ، مشدداً علي ان وزير الدفاع البريطاني سبق وأكد أن حركة طالبان أفغانستان تتعاون معنا في مطار كابول ولا تعرقل مرور المغادرين .

الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي

- الحفاة الملتحين يحكمون افغانستان

وعقب الكاتب الصحفي احمد الجارالله رئيس تحرير جريدة السياسة وعميد الصحافة الكويتية قائلاً : ‏الله يعين الشعب الافغاني لكن لكل بلاء نهاية وتمعنوا النظر فيمن سيحكم أفغانستان .. بينما قال الناشط الحقوقي السوري الباز عمر : هؤلاء الحفاة الملتحين سوف يحكمون بلداً كأفغانستان أنها سخرية القدر وسخرية القضاء ، أنها العدالة الإلهية المفروضة ، واردف الباز قائلاً : أفغانستان سوف تكون خزان التشدد الذي سيزود الشرق الأوسط بالمزيد من الملتحين .. وكتب حساب اخر علي تويتر يحمل أسم " جميلة " معقباً علي تغريزة الفريق ضاحي خلفان قائلاً : يعني الآن جبت شي جديد ، معروف إن زعماء طالبان خريجين سجن غوانتناموا وانهم صنيعه أمريكية وأدوات تستخدمهم امريكا لمصالحها ، الان سؤال بعيد شوي ، تركيا اليوم ايش وضعها ، طبعا هي مركز الاخوان هي ارهابية أو صديقه بالامس شلختوهم واليوم ؟ ، مثل الصهاينه شلختوهم سنين بس طبعتم اصبحوا اخوانكم .

الكاتب الصحفي احمد الجارالله رئيس تحرير جريدة السياسة

- لقاءات الجزيرة في كهوف الارهابيين

وتوالت التعليقات المعقبة علي حكام افغانستان الجدد خريجي سجن جوانتامو حيث قال عبد الرحمن الهاشم : قناة الجزيرة  جعلت الاخرين يربطون الاسلام بالارهاب هل تتذكرون اللقاءات الاعلامية التى كانت تجريها الجزيرة مع زعماء القاعدة وطالبان من مناطق اقامتهم ( كهوفهم ) التى كانوا يعيشون فيها ؟! ، كانت هناك علاقة حميمة بين بن لادن والجزيرة ، والان اصبحت اكثر وضوحاً ابحث من كان  يدعم هذه المجموعات .. وعلق محمد العزازي مغرداً : تم اطلاق سراحهم في 2014 ثم تم تسليمهم الى قطر الوسيط الرسمي للجماعات الارهابية والتي لديها مكتب لحركة طالبان بالدوحة بجوار القاعدة العسكرية الامريكيه وفي نفس التوقيت وقعت قطر التي لا يزيد مواطنيها عن 200 الف نسمة صفقة سلاح بـ 11 مليار دولار مع امريكا بمعدل صاروخ لكل مواطن قطري .. وعلق متعب العتيبة: نسال الله السلامة والعافية من هذه المناظر المقرفة ابونسافة يحمل السلاح كأنه في عصر الجاهلية اي تقدم وتطور يرجي  من هؤلاء المرتزقة الذين جاء بهم الغرب لكي يحكمون افغانستان بالسلاح وعقيدة الصوفية الفاسدة لاعزة إلا بالاسلام الحقيقي على المذاهب الاربعة الصحيحة فهذه الحركة طالبان صوفية .

- الفتنة من خلال حركة سياسية بنكهة سنية

وكتب حساب أخر يحمل اسم " أحمد " معقباً : انا بعد ماسمعت جو بايدن قال حرب اهلية اكثر من مرة في خطابه اقتنعت انه كان يراهن على حرب اهلية وان يتمسك الرئيس الافغاني بالسلطة والكرسي وتستمر الحرب 20 سنه أخرى بما يورط روسيا والصين لكن الرئيس غني قطع عليه الطريق وانسحب وحقن الدماء ، فجاء أمراء الحرب لعبها صح ودخلهم في الحيط .. وغرد حسن رضالله وقال : أتمني أن أكون لم أفهم ما تقصده ، فأنا فهمت من كلامك أن هؤلاء عملاء قد تم إعدادهم ليتولوا تنفيذ ما يريده الماسون أعداء الله ودينه ، وما يؤكد لي فهمي هذا طريقة الانسحاب الغريبة لقوات المحتلين وطريقة إستيلاء طالبان علي البلاد ، إنها تسليم ومغادرة علي عجل ، وإنتصار صنعه الاعداء . مهزلة .. وعلق دحروج : الادارة الامريكية الحالية هي امتداد لادارة الاسبق اوباما العملية تبادل اداور واعادة لتنفيذ الاجندة السياسية في الخليج لكن بمنطق اخر فلم تجدي اثارة الثورات العربية غرب الخليج فقالوا نجي من الشرق ونتجاوز الشيعة لنجعلها حركة سياسية بنكهة سنية ليشعلوا فتيل الشعوب بالمتعاطفين دينيًا .