اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على التنسيق المتوقع لكليات الطب في الجامعات الحكومية 2021

الوكالة نيوز

يعتبر هذا العام من أصعب امتحانات الثانوية العامة التي مرت على أبنائنا وبناتنا الطلاب، حيث كانت مليئة بضغط الأعصاب والتوتر والقلق من قبل الطلاب وأولياء الأمور، ولكن شئ يهون بعد نجاح الطلاب، حيث يعد ثالثة ثانوي عام هي الخطوة المهمة في حياة كل طالب لتحديد مستقبله، ويرغب كل طالب بالالتحاق بكليته الذي كان يحلم بها.

ومن المتوقع مساء اليوم سيتم تسجيل الطلاب رغباتهم على موقع التنسيق لكي يسجل الكلية التي يرغب بها ، وصرح وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بأنه سيتم انخفاض تنسيق من 7 الي 10٪ في معظم الكليات، نظراً أن الامتحانات الثانوية العامة لهذا العام جاءت صعبة مقارنة بامتحانات العام الماضي لذلك تم انخفاض درجات تنسيق الكليات لهذا العام.

وينتظر بفارغ الصبر الطلاب وأولياء الأمور موعد تسجيل رغباتهم بالالتحاق بالكلية أو معهد التي يرغب به المتقدم وخاصة شعبة علمي علوم، حيث من المتوقع في المرحلة الأولى بأن درجات تنسيق القبول لكلية الطب البشري بالجامعات الحكومية من 92٪ ل93٪ .

وفي هذا الإطار أما بالنسبة المتوقعة لدرجة تنسيق القبول لكلية طب أسنان من 91٪ ، أما الحاصلين علي أقل من 90٪ فمن متوقع قبولهم في كليات مثل كلية صيدلة، وكلية علاج الطبيعي، بينما في المرحلة الثانية ستكون بها كلية طب بيطري.

الاجراءات الأحترازية الوقائية أثناء الامتحانات

تم إتخاذ الإجراءات الأحترازية الوقائية من فيروس كورونا في امتحانات الثانويه العامه هذا العام وهي ارتداء كل طالب وطالبة الكمامة، قبل دخولهم اللجان يتم رش على أياديهم الكحول، الحفاظ على مسافة الأمان بين كل طالب والآخر أثناء تأديتهم الامتحانات الثانوية العامة، ممنوع منعا باتاً أخذ أو أعطاء أي ادوات دراسية من طالب لطالب اخر للحد من انتشار فيروس كورونا، كان يوجد مستشفي اسعاف حتي إذا ظهرت علي أي طالب اي أعراض اعياء.

وفي هذا الإطار كانت يوجد ارشادات لكل طالب عندما ينته من تأدية الامتحانات ممنوع الازدحام أمام المدرسة، وعدم تبادل القبلات والعناق بينهم لأن من الممكن قد يكون أي شخص حامل فيروس كورونا دون أن يعلم.