اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة 2021.. مرحلة أولى

المرحلة الأولى من
المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

 

يبحث العديد من الطلاب على مستوى المحافظات المصرية من الشعبة العلمية من علوم ورياضة ، بالإضافة إلى الشعبة العملية ، عن كيفية وطريقة التسجيل بشكل الكتروني ضمن المرحلة الأولى من تنسيق طلاب الثانوية العامة 2021.

وذلك بعدما حصلوا على مجموع دراسي مرتفع ضمن تلك المرحلة ، يمكنهم أن يسجل رغبات التنسيق الخاص بهم ضمن المرحلة الأولى ، وذلك بعدما كانت نسبة المجموع الخاص بهم تتوافق أو تتجاوز الحد الأدنى للتنسيق خلال تلك المرحلة والذي أعلن عنه من قبل وزير العالي .
بالتزامن مع إعلان نتائج الطلاب خلال تلك المرحلة من النسبة العامة للنجاح ، وفي كل شعبة بعد مقارنتها بالعام الماضي ، وأيضا تم الكشف عن هوية الطلاب الأوائل خلال ذلك المؤتمر.

بعد إنتهاء المرحلة الأولى من التنسيق يحصل كل طالب على بطاقة ترشيح لإحدى الكليات في الجامعات المصرية ، وذلك ضمن ما يوافق مع آليات التنسيق وتحديد الكلية التي يمكن ترشيح الطالب لها خلال تلك المرحلة لعام 2021.

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021


موعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

يستطيع طلال الثانوية العامة في مصر 2021 ، وذلك من خلال الشعبة الأدبية ممن حصلوا على مجموع النسبة المؤية له لا تقل عن 75.7% ، أو غيرهم من طلاب الشعبة العلمية بداية من علمي علوم وذلك ممن حصول على نسبة مؤية ضمن المجموع الخاص بهم لا تقل عن 84.4%.

 

وأيضا طلاب علمي رياضة ممن نسبة مجموعهم الدراسي خلال تلك المرحلة الدراسية الهامة لا تقل عن 80% ، المشاركة في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ، أما عن موعد فقد حدد من قبل وزير التعليم العالي ، والذي كان أيضا حدد الحد الأدنى لقبول الطلاب ضمن تلك المرحلة.

والتي ستبدأ غدا السبت 21 أغسطس وستظل مستمرة لمدة 5 أيام وذلك حتى تنتهي في 25 أغسطس ، كما أن 28 أغسطس ، هو الموعد الذي تم تحديده لإعلان نتائج تلك المرحلة الأولى وذلك حتى تبدأ المرحلة الثانية بعدها.

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

طريقة تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الكترونيا 2021

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية عامة تبدأ غدا السبت في موعدها المحدد وذلك بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية ، ويمكن للطلاب ممن مجموعهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة تسجيل رغباتهم ضمن التنسيق الخاص بهم عبر عدة خطوات.


وذلك بداية من الضغط على الرابط المخصص لتلك البوابة عبر الرابط التالي من هنا ، تظهر الطالب الصفحة الرئيسية ، ومن ثم يجد أيقونة تسجيل رغبات المرحلة الأولى قد فعلت ، يضغط الطالب عليها ، وبعد ذلك يكتب رقم الجلوس ويختار الشعبة ، وحسب مجموعه يمكنه إكمال باقي المراحل.

حيث فهي حالة مجموعه توافق أو تخطى الحد الأدنى تظهر له الكليات المتاحه له ، ويبدأ في ترتيب الكليات بما يتوافق مع مجموعه والكليات التي يريد الدراسة فيها وغير ذلك مع الإلتزام بالتوزيع الجغرافي يراجع الطالب ما اختار ويضغط حفظ ، ليظهر له التنسيق الخاص به فيقوم ب طباعته ويحتفظ به.

 


ومتاح له التعديل ضمن المدة المخصصة ل تنسيق المرحلة الأولى فقط ، والتنسيق الكترونيا ويمكن من خلال حاسوب الطالب الشخصي ضمن ال 24 ساعة في اليوم داخل المدة المحددة ، أو من خلال زيارة أحد معامل الكليات الموجودة في الجامعات المصرية.

ضمن المواعيد المحددة للعمل مع الإلتزام بالإجراءات للوقاية من فيروس كورونا ، وذلك ضمن خطوات تنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة 2021.

 

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021