اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق كلية حاسبات ومعلومات لطلاب الثانوية العامة 2021 علمي رياضة

مؤشرات تنسيق كلية
مؤشرات تنسيق كلية حاسبات ومعلومات 2021

يترقب طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة في مصر 2021 ، ممن حصلوا على مجموع مرتفع ضمن تلك المرحلة الدراسية ، وذلك بعدما اطلعوا على النتائج الخاصة بهم بعدما أعلنت النتائج من قبل وزير التعليم في مؤتمر صحفي من نسبة النجاح العامة ولكل شعبة على حدة و  منفردة.


عن موعد بدأ المرحلة الأولى من التنسيق والكليات المتاحة لتلك الشعبة خلال تلك المرحلة ومنها كليات حاسبات ومعلومات ، بما يتوافق مع الحد الأدنى للقبول والذي تم الإعلان عنه من قبل وزير التعليم العالي خلال ذلك المؤتمر أيضا ، والنسب المختلفة من المجموع.


وذلك بما يتوافق أو يتخطى تلك النسبة ، وتعد تلك الكليات من أبرز الكليات لطلاب تلك الشعبة كونها أحد البرامج ضمن كلية الهندسة في العديد من الجامعات على مستوى الجمهورية ، وهي بمثابة الحلم وذلك للكثير من الطلاب.


ممن يريدون الدراسة فيها ، كونها تتوافق مع المواد التي تم دراستها من قبلهم خلال مرحلة الثانوية.

مؤشرات تنسيق كلية حاسبات ومعلومات 2021


الحد الأدنى لطلاب الثانوية العامة علمي رياضة 2021

شعبة علمي رياضية هي إحدى الشعب العلمية لطلاب الثانوية العامة ، ويوجد العديد من الكليات ضمن المرحلة الأولى مخصصة لتلك الشعبة وتصنف أنها كلية قمة ألا وهي كليلة الحاسبات والمعلومات فهي إحدى تخصصات أو برامج كلية الهندسة في عدة كليات ضمن الجامعات المصرية.

 

ويختلف المجموع الخاص بها سواء في المرحلة الأولى ، أو الثانية في حالة تبقت مقاعد الطلاب ضمن تلك المرحلة وترهل الطلاب في العمل بما يتناسب مع ذلك التخصص ويرغب الكثير من الطلاب في كل عام دراسي جديد في التحاق بها.

 

والحد الأدنى لقبول لطلاب علمي رياضة كان تم الإعلان عنه من قبل وزير التعليم العالي خلال مؤتمر إعلان النتائج والذي كان الثلاثاء الماضي من منتصف الأسبوع ، وذلك من نسبة 80% حتى يشارك الطلاب في تلك المرحلة ولذلك فإن الطلاب ضمن شعبة علمي رياضية.

ممن كان مجموعهم خلال تلك المرحلة هو النسبة السابقة أو يتخطها فإنهم يمكنهم اختيار تلك الكلية من حاسبات ومعلومات ضمن رغبات التنسيق الخاصة ب الطلاب وذلك خلال التنسيق الخاص بهم ، والذي سيبدأ ضمن المرحلة الأولى غدا السبت 21 أغسطس.

وسيكون مستمر وذلك حتى الأربعاء 25 أغسطس ، وذلك لفترة 5 أيام كاملة ، وبعد ذلك في  28 أغسطس ستعلن نتائج تلك المرحلة من التنسيق للطلاب من الكلية التي تم ترشيح الطلاب للدراسة فيها من قبل مكتب التنسيق.

مؤشرات تنسيق كلية حاسبات ومعلومات 2021


مؤشرات تنسيق كلية حاسبات ومعلومات 2021

كلية حاسبات من كليات شعبة علمي رياضة ، وهي أحد تخصصات أو برامج كليات الهندسة والتي تصنف أنها من كليات القمة في مصر سواء على مستوى تلك الشعبة أو  الثانوية العامة ، ويريد الآف من الطلاب ممن ينجحون في تلك المرحلة الدراسة ، الإلتحاق بها وهي ستكون متاحه لطلاب الشعبة العلمية علمي رياضة.


خلال المرحلة الأولى من التنسيق والتي ستبدأ غداً ، وبالنسبة ل مؤشرات وتوقعات تنسيق تلك الكلية فإنه بالطبع المجموع المطلوب للقبول الطلاب فيها سيختلف عن العام الماضي ، كون التنسيق هذا العام سيكون منخفض و ذلك من نسبة  مؤية تقدر ب 7% ، وليس هذا فحسب بل قد تصل إلى 10%.

وذلك بناء على وزير التعليم العالي ، ولذلك فإن تنسيق تلك الكلية العام الماضي كان يتجاوز نسبة 85% ، وذلك من أن النسبة المطلوبة للقبول كانت من 86% ل 88% ، ولذلك فإن من المتوقع أن تكون لهذا العام 2021 من 81% ل 83% ، وذلك بما يتناسب مع المقاعد المتاحة في كل كلية.


وبناء على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والطلاب ممن اختاروا تلك الكلية ضمن الرغبة الأولى والمقاعد المتوفر فيها هذا في الكليات ستحدد نسبة قبول الطلاب ، وذلك من تنسيق كلية حاسبات ومعلومات لشعبة علمي رياضة من طلاب الثانوية العامة 2021.

 

مؤشرات تنسيق كلية حاسبات ومعلومات 2021