اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

توقعات تنسيق كلية الإعلام لطلاب الثانوية العامة 2021 أدبي

مؤشرات تنسيق كلية
مؤشرات تنسيق كلية الإعلام 2021

يستعلم الطلاب ضمن الشعبة الأدبية ، من طلاب الثانوية العامة 2021 ، ممن تمكنوا من اجتياز تلك المرحلة الدراسية ، عن مؤشرات تنسيق العديد من الكليات المتاحة لهم ، والتي تتناسب مع المواد وأيضا المناهج الدراسية والتي تم دراستها من قبلهم وذلك خلال سنوات المرحلة الثانوية.

وتعد كلية الإعلام إحدى تلك الكليات والتي أيضا متاح لطلاب الشعبة الأخرى من العلمية سواء علمي علوم أو رياضية وبالنسبة للشعبة الأدبية فإنها من كليات القمة أو من كليات المرحلة الأولى والتي تتطلب حصول الطالب على مجموع مرتفع.

وذلك حتى يتم قبوله في إحدى الكليات ضمن تلك الكلية في إحدى الجامعات التي توجد فيها على مستوى الجمهورية ، وكان دكتور خالد عبد الغفار أعلن يوم الثلاثاء الماضي من منتصف الأسبوع الحالي ، عن الحد الأدنى وذلك لطلاب الشعبة الأدبية 2021.


حتى يشاركوا في أول مراحل التنسيق وذلك من 75.7%، وكان ذلك ضمن ما اشتمل عليه مؤتمر إعلان نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي 2021 ، والذي يعد انتهائه أصبح متاح للطلاب بأرقام الجلوس الحصول على النتائج الخاص بهم ، بعدما قاموا بتأدية الإمتحانات.

مؤشرات تنسيق كلية الإعلام 2021


الحد الأدنى لطلاب الثانوية العامة أدبي 2021


يترقب العديد من الطلاب من الحاصلين على الثانوية العامة 2021 ، وذلك بعد نجاحهم في تلك المرحلة الدراسية ، بدأ المرحلة الأولى من التنسيق وذلك على مستوى الجمهورية ، حيث أنها تعد المرحلة التي تبدأ بعد ظهور نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي.

وذلك لتوزيع الطلاب ممن حصلوا على مجموع مرتفع على الكليات التي تقبل الطلاب ممن حصلوا على معدلات مرتفعة حيث أن معظم كليات المرحلة الأولى تصنف بأنها كليات قمة ، سواء الشعبة الأدبية أو العلمية من علمي علوم أو رياضة.

 

كما أنه يوجد مراحل أخرى من الثانية وحتى الرابعة وذلك لتوزيع باقي الطلاب على كليات الجامعات المصرية وفقا للحد الأدنى ضمن كل مرحلة ، و المرحلة الحد الأدنى للقبول فيها وذلك لطلاب أدبي 2021 ، هو 75.7% وذلك ضمن النسبة التي تم تحديدها من قبل وزير التعليم العالي.

 

والذي كان يوم الثلاثاء الماضي شارك في مؤتمر إعلان نتائج الصف الثالث الثانوي لعام 2021 ، وبداية من السبت المقبل ستبدأ تلك المرحلة وسيكون موافق 21 أغسطس 2021 وستكون ممتدة حتى الأربعاء 25  أغسطس.

وكلية الإعلام إحدى الكليات المتاحة للطلاب ممن هم ضمن الشعبة الأدبية وذلك كون مجموعهم توافق أو تجاوز الحد الأدنى 2021 ، والتي يرغب العديد من الطلاب ضمن كل دفعة جديدة الدراسة فيها.

مؤشرات تنسيق كلية الإعلام 2021


مؤشرات تنسيق كلية الإعلام 2021

تصنف كلية الإعلام وذلك للطلاب الشعبة الأدبية في مصر ، ضمن كل عام دراسي وذلك لطلاب الثانوية العامة ممن تمكنوا من النجاح في تلك المرحلة أنها إحدى كليات القمة وتكون من كليات المرحلة الأولى ، ولها العديد من الأقسام والتي يتحدد القسم الخاص بالطالب فيها.


وذلك بعد قبوله فيها واجتيازه عدة سنوات دراسية ، ومدة الدراسة فيها 4 سنوات ، حيث يحصل الطلاب بعد التخرج منها على البكالريوس في الإعلام ، وبالطبع التنسيق الخاص بها لن يتوافق مع العام الماضي ، بسبب اختلاف نسبة النجاح.


سواء على مستوى الشعبة الأدبية أو المرحلة الدراسية بصفة عامة بين عام 2020 و 2021 ، وبالنسبة لمؤشرات التنسيق فإن تلك الكليات توجد ضمن عدة جامعات مختلفة على مستوى الجمهورية من القاهرة أو بني سويف وغير ذلك من المنوفية فضلاً عن كلاً من جامعة السويس وجنوب الوادي.

ولذلك فإن توقعات التنسيق الخاص بها ستكون مختلف بين كل جامعة من الجامعات السابقة وفقا للأعداد  التي يتم قبولها فيها كما أنها ستقل عن عام 2020 بنسبة 7% وقد تصل ل 10% ، وذلك وفقا ل وزير التعليم العالي ولذلك فإن التنسيق الخاص بها من المتوقع أن يتراوح من 86% وحتى 86.6%.


ويتحدد تنسيق الطالب على المجموع الخاص به وترتيب الرغبات من قبله والأعداد المطلوب في كل كلية ضمن التقاعد المتاحة وذلك من توقعات تنسيق كلية الإعلام للشعبة الأدبية من طلاب الثانوية العامة 2021.

مؤشرات تنسيق كلية الإعلام 2021