اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مؤشرات تنسيق كلية الفنون الجميلة لطلاب الثانوية العامة 2021 علمي وأدبي

مؤشرات تنسيق كلية
مؤشرات تنسيق كلية الفنون الجميلة 2021


يتسأل كلاً من طلاب الشعبة العملية وأيضا الأدبية في مصر ، من طلاب الثانوية العامة 2021 ، عن التنسيق الخاص بكلية القنوات الجميلة ، والتي تكون متاحة لهم ضمن كليات المرحلة الأولى ، وذلك حتى يتمكنوا من الدراسة فيها وذلك خلال العام الجامعي المقبل 2022.

وذلك بعد حصولهم على مجموع دراسي ضمن الصف الثالث الثانوي ، وتعد كلية الفنون الجميلة إحدى الكليات التي يطمح الطلاب في الدراسة بها ، منذ التحاقهم بالمرحلة الثانوية وتتضمن عدة تخصصات متنوعة ، وأيضا جزء علمي وآخر نظري وتكون ضمن كليات المرحلة الأولى وذلك سواء ل علمي أو أدبي .

وتتطلب الدراسة فيها اجتياز اختبارات القدرات ، وبالنسبة للطلاب ممن سيشاركوا في المرحلة الأولى من التنسيق فإن الأمر يتطلب حصولهم على الحد الأدنى للقبول وذلك حتى يكونوا ضمن طلاب تلك المرحلة الدراسية.


وذلك حتى يتم اختيار تلك الكلية ضمن الرغبات الأولى من التنسيق في حالة رغبة الطلاب أن يدرس بها خلال مرحلة التعليم الجامعي.

مؤشرات تنسيق كلية الفنون الجميلة 2021


موعد تنسيق الثانوية العامة مرحلة أولى 2021

يترقب الطلاب في مصر ضمن شعبة  أدبي وعلمي علوم ورياضة ، ممن حصول على الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، بدء تلك المرحلة وذلك حتى تتم عملية التنسيق الخاصة بهم من ترتيب رغبات الكليات التي يريدون الإلتحاق بها.

وتعد كلية الفنون الجميلة إحدى كليات تلك المرحلة والتي يمكن للطلاب أن يتم قبوله فيها وذلك من الحصول على بطاقة ترشيح من قبل مكتب التنسيق في حالة اختار تلك الكلية ضمن أول الرغبات ، بالإضافة إلى أنه كان المجموع الخاص به هو المطلوب للقبول فيها.

بما يتناسب مع عدد المقاعد المتاحة في تلك الكلية للطلاب الناجحين في الصف الثالث الثانوي 2021 ، وتبدأ تلك المرحلة من التنسيق والتي يشارك فيها الطلاب ممن مجموعهم مرتفع ضمن الحد الأدنى للقبول بدء من غدا السبت وحتى الأربعاء المقبل.

وذلك ضمن 5 أيام متتالية ، حتى تعلن النتيحة يوم السبت 28 أغسطس ، بعد يومين من إغلاق باب التنسيق للطلاب ضمن تلك المرحلة 2021.

مؤشرات تنسيق كلية الفنون الجميلة 2021


مؤشرات تنسيق كلية الفنون الجميلة 2021

تعد كلية الفنون الجميلة إحدى الكليات التي يتطلب قبول الطلاب فيها من طلاب الثانوية العامة ، سواء من الشعبة الأدبية أو العلمية رياضة أو علوم اجتياز اختبارات القدرات والتي كانت قد عقدت بدء من الأسبوع الثاني من شهر أغسطس وستكون مستمرة حتى يوم 25 أغسطس.

وكان ذلك ضمن التقديم الالكتروني من قبل طلاب الصف الثالث الثانوي 2021 ، حيث أنه لقبول الطالب ينبغي أن يجتاز اختبارات القدرات ويكون مجموعه متوافق مع المجموع المطلوب لقبول الطلاب وذلك بعد اختيار تلك الكلية أولى الرغبات خلال عملية التنسيق الخاصة ب الطالب.


وبالنسبة ل مؤشرات التنسيق فإنها تختلف عن العام الماضي وذلك ضمن عدة نسب تبدأ من 7% إلى 10% ، وذلك وفقا ل وزير التعليم العالي ، وبالنسبة ل توقعات التنسيق فإن تلك الكلية توجد في 6 جامعات مصر ، ولذلك فإن التنسيق من المتوقع أن يكون من 80% إلى 86% لطلاب الشعبة الأدبية.

ومن 73% إلى 88% لطلاب الشعبة العلمية ، و يتحدد التنسيق ضمن نتائح المرحلة الأولى وذلك من مؤشرات تنسيق كلية الفنون الجميلة علمي و  أدبي ل طلاب الثانوية العامة 2021.

مؤشرات تنسيق كلية الفنون الجميلة 2021