اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توقعات تنسيق كلية دار علوم لطلاب الثانوية العامة 2021 أدبي وعلمي

مؤشرات تنسيق كلية
مؤشرات تنسيق كلية دار علوم 2021

كلية دار علوم تعد من أبرز الكليات التي يبحث عنها طلاب الثانوية العامة في مصر 2021 ،ذلك مما يريدون دراسة في تلك الكلية والتي متاحة للطلاب من الشعبين العلمية بالإضافة إلى الأدبية وذلك خلال المرحلة الأولى تنسيق الصف الثالث الثانوي.

ويختلف المجموع المطلوب للقبول الطلاب فيها بين كل عام وأخر وذلك بسبب اختلاف نسبة النجاح الكلية أو في كل شعبة من شعب تلك المرحلة ، كما أنها من الكليات التي قد يتبقى منها مقاعد لقبول الطلاب خلال المرحلة الثانية من التنسيق.

يمكن للطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى اختيارها الرغبة الأولى ضمن رغبات التنسيق الخاص بهم ، في حالة كان الطالب يرغب أن يكمل حياته التعلمية الجامعية في تلك الكلية ، والتي تعد  أنها من الكليات التي تقبل في كل عام جديد عدد من الطلاب ضمن مجموع معين.

وذلك كغيرها من الكليات الأخرى ضمن طلاب الصف الثالث الثانوي ، وبداية من غد السبت ضمن أول المراحل الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، ستكون تلك الكلية ضمن كليات التنسيق وذلك ل كافة الطلاب سواء من الشعبة الأدبية أو غيرهم من الشعبة العلمية سواء علمي علوم أو رياضة.

مؤشرات تنسيق كلية دار علوم 2021

الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

تقبل كل كلية من الكليات الموجودة على مستوى الجامعات المصرية ، عدد من طلاب الثانوية العامة 2021، في كل عام جديد وذلك بعد أعلان نتائج الإمتحانات وحصول كل الطالب على المجموع الخاص به ، ومن تلك الكليات كلية دار علوم ، والتي ستكون متاحة خلال المرحلة الأولى من التنسيق.

وقد تكون ضمن كليات المرحلة الثانية في حالة توافرت مقاعد لطلاب تلك المرحلة ، وبالنسبة لموعد تنسيق المرحلة الأولى فإنه تم تحديده وذلك من قبل وزير التعليم العالي ، و ذلك بداية من يوم غدا السبت وسيكون مستمر حتى الأربعاء المقبل من ذات الأسبوع.

وذلك حتى يكون إعلان نتائج الطلاب في 28 أغسطس من استعلام الطالب عن الكلية التي ترشح لها من قبل مكتب التنسيق بعدما شارك في تلك المرحلة كونه مجموع يسمح بذلك بالنسبة للحد الأدنى للشعبة المقيد فيها ، وبعد ترتيب الكليات بناء على التخصص الذي يطمح في دراسته ، وتكون عملية توزيع الطلاب على الكليات تخضع ل عدة آليات.

مؤشرات تنسيق كلية دار علوم 2021

مؤشرات تنسيق كلية دار علوم 2021

يطمح عدد من الطلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لعام 2021 ، في الدراسية في كلية دار علوم وذلك من اختيار إكمال مرحلة التعليم الجامعي خلال عدة سنوات متتالية ضمن تلك الكلية ، ولكن الأمر يتطلب أن يتم اختيار تلك الكلية رغبة أولى ضمن رغبات التنسيق عندما يتم ترتيب الرغبات من قبل الطالب.

ضمن التنسيق التتابع لها ، سواء في المرحلة الأولى من التنسيق أو الثانية في حالة توافرت مقاعد للطلاب في تلك المرحلة سواء كانوا أدبي أو علمي علوم أو رياضية ، وبالنسبة لمؤشرات تنسيق تلك الكلية فإنها ستكون مختلفة عن عام 2020.

وذلك وفق ما يحدث في كل عام دراسي جديدة ، لطلاب الشعبة كام وبالنسبة للعام الحالي فإن المعدلات من النسب المطلوب للإلتحاق الطلاب ب الكليات فإنها ستقل من 7% إلى 10% ، وكان التنسيق الخاص بتلك الكلية خلال عام 2020 وذلك ضمن ال 4 جامعات التي تتواجد فيها تلك العملية من نسبة 79% .

وحتى نسبة 71% ، فيما يخص طلاب أدبي ، وكان مختلف لطلاب الشعبة العلمية وذلك من نسبة 80% وحتى 61% ، وذلك من توقعات ومؤشرات تنسيق كلية دار علوم ، والتي تحدد بعد انتهاء التنسيق وظهور النتائج الخاصة به ، لطلاب الثانوية العامة 2021.

مؤشرات تنسيق كلية دار علوم 2021