اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق كلية التمريض لطلاب الثانوية العامة 2022_2021 علمي علوم

مؤشرات تنسيق كلية
مؤشرات تنسيق كلية التمريض 2021

يبحث الطلاب ضمن شعبة علمي علوم من طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2022_2021 عن مؤشرات تنسيق الكثير من الكليات ومنها كلية التمريض ، بعدما ظهرت نتائج تلك المرحلة الدراسية بداية من نسب النجاح ضمن تلك الشعبة أو الشعب الأخرى.

واستعلام كل طالب برقم جلوسه عن كلاً من الدرجات والمجموع الخاص به ، وكلية التمريض هي واحدة من الكليات التي تقبل طلاب الشعبة العلمية علمي علوم وذلك لكونها تناسب مع المواد والمقررات التي تم دراستها من قبلهم خلال المرحلة الثانوية ، وتعد من كليات المرحلة الأولى.

وفي بعض الأحيان يكون عدد من المقاعد الخاصة بتلك الكلية متاح للطلاب وذلك جامعات بها تلك الكلية ، والتي يمكن للطلاب ممن حصول على الحد الأدنى للقبول والمشاركة في المرحلة الأولى من التنسيق للعام الحالي ، اختيارها ضمن رغبات التنسيق.

أو بأن تكون ضمن الرغبة الأولى في حالة كان الطالب يريد الدراسة و الإلتحاق بها ، وتم تحديد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى علمي علوم من قبل دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي خلال المؤتمر والذي كان خاص بإعلان نتائج تلك المرحلة لعام 2021.

مؤشرات تنسيق كلية التمريض 2021

الحد الأدنى لتنسيق طلاب الثانوية العامة علمي  علوم 2021

كليات متعددة يريد طلاب الثانوية العامة 2021 ، الدراسة والإلتحاق بها وبعضها يكون متاح خلال المرحلة الأولى من التنسيق ومنها كلية التمريض والبعض الآخر يكون متاح خلال باقي المراحل بداية من الثانية وحتى الرابعة ، وتقبل كلية التمريض ضمن جامعات مصر في كل عام جديد عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي.

بما يتناسب مع المجموع المطلوب لقبول الطلاب فيها ، والمقاعد المتاحة لطلاب ضمن تلك الكلية ، وبالنسبة للحد الأدنى للقبول وذلك خلال المرحلة الأولى وذلك للطلاب ممن يرغبون في اختيارها رغبة أولى أو ضمن رغبات التنسيق الخاص بهم فإنه 88.4%.

وذلك لطلاب الشعبة العلمية علمي علوم ، والذي كان قد تم تحديده من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، خلال مؤتمر إعلان نتائج الثانوية العامة ، والذي كان أقيم منتصف الأسبوع الحالي من الثلاثاء ، لتحديد نتائج الطلاب ممن شاركوا في الإمتحانات خلال موعدها المحدد.

والمرحلة الأولى ستبدأ بغد غد السبت 21 أغسطس ، وستظل مستمر لمدة 5 أيام من تنتهي الأربعاء 25 أغسطس ، وذلك كون النتائج الخاص ب طلاب من التنسيق الخاصة بهم سيعلن السبت 25 أغسطس وذلك من الكلية التي ترشح لها الطالب.

مؤشرات تنسيق كلية التمريض 2021

مؤشرات تنسيق كلية التمريض 2021

كلية التمريض تصنف كلية من كليات المرحلة الأولى الشعبة العلمية علمي علوم ضمن طلاب الثانوية العامة سواء لعام 2021 ، أو غير ذلك من الدفع السابقة ، مدة الدراسة فيها 5 سنوات ويكون المؤهل الخاص ب الطالب بعدما ينهي الدراسة و يتخرج منها هو بكالوريوس التمريض.

وتعد من الكليات التي كان لها اختيارات قدرات خلال العام الحالي ، حيث يتطلب الأمر اجتياز الطلاب تلك الإختبارات وحصوله على المجموع المطلوب للدراسة فيها ، واختيارها ضمن رغبات التنسيق أو أولها من قبل الطالب وذلك حتى يتم قبوله للدراسة فيها.

وبالنسبة لمؤشرات التنسيق فإن الحد الأدنى للمشاركة في المرحلة الأولى لطلاب علمي علوم 2021 هو 88.4%  وبالنسبة لتوقعات التنسيق الخاصة ب تلك الكلية فإنها ستقل عن عام 2020 الماضي بمقدار نسبة مؤية من 7% إلى 10% وفقا ل وزير التعليم العالي.

وكان تنسيق تلك الكلية خلال العام الماضي يتراوح بين الكليات من 381 إلى 387 ، وذلك من توقعات ومؤشرات كلية التمريض الشعبة العملية علمي علوم مرحلة أولى ل طلاب الثانوية العامة 2021.

 

مؤشرات تنسيق كلية التمريض 2021