اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توقعات تنسيق كلية الألسن لطلاب الثانوية العامة 2022_2021 أدبي

مؤشرات تنسيق كلية
مؤشرات تنسيق كلية الألسن 2021

يتساءل طلاب الشعبة الأدبية ضمن الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2021 ، وذلك بعدما تخطوا تلك المرحلة الدراسية من النجاح وذلك بعد ظهور واعتماد النتائج ، و تمكنهم من الإطلاع عليها برقم الجلوس ، عن التنسيق الخاص بكلية الألسن ، وذلك ضمن المرحلة الأولى من التنسيق.

كون تلك الكلية تصنف أنها مجموعها مرتفع فيما يخص طلاب تلك الشعبة وبالتالي فإنها تصنف أنها إحدى كليات القمة ، التي يريد الكثير من طلاب شعبة أدبي ضمن كل دفعة جديدة الدراسة فيها وذلك ضمن أحد الأقسام التي تتضمنها على مستوى الجامعات المصرية.

في كلية من الكليات التي تتضمن ذلك التخصص الأكاديمي ، وكان تم تحديد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى وذلك من قبل وزير التعليم العالي ، خلال المؤتمر الخاص بإعلان كل ما يخص نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي لهذا العام.

كون المرحلة الأولى من التنسيق تبدأ وذلك  بعد إعلان نتائج الطلاب بخلاف باقي المراحل الأخرى والتي تكون بعد تلك المرحلة.

مؤشرات تنسيق كلية الألسن 2021

موعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

بدأ طلاب الثانوية العامة ، سواء على مستوى الشعبة العلمية أو الأدبية من الطلاب ممن نجحوا لهذا العام في تلك المرحلة ، بعد إعلان نتائجهم في الإستعلام عن كل ما يخص التنسيق للإلتحاق بالجامعات المصرية ، بداية من موعد المرحلة الأولى ضمن الفترة الزمنية المحددة لها.

وغير ذلك من الطلاب الذين يمكنهم المشاركة فيها بناء على ما يتوافق مع حصلوا عليه من مجموع والحد الأدنى للقبول ، وغير ذلك من رابط وخطوات التنسيق فضلا عن موعد إعلان نتائج التنسيق لتلك المرحلة ، وفيما يخص موعد التنسيق فإنه كان قد تم تحديده.

وذلك من قبل وزير التعليم العالي لجميع الشعب والتي منها بالطبع الشعبية الأدبية من نسبة مؤية تمثل الحد الأدنى لقبول الطلاب في المرحلة الأولى من التنسيق وذلك من 75.7 ، وذلك بداية من ك موعد محدد السبت 21 أغسطس ، وسيكون الأمر مستمر وذلك حتى الأربعاء 25 أغسطس.

لمدة 5 أيام متتالية ومحددة ، وذلك حتى تعلن النتائج للطلاب ممن كانوا ضمن طلاب المرحلة وتم ترشيحهم للدراسة في إحدى الكليات من قبل مكتب التنسيق بناء على ما حصلوا عليه من مجموع ، وترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة في كلية وذلك من السبت 28 أغسطس ، وبعد ذلك يتم تحديد موعد المراحل الأخرى من التنسيق.

مؤشرات تنسيق كلية الألسن 2021

مؤشرات تنسيق كلية الألسن 2021

يمكن الإلتحاق بأحد الأقسام في كلية الألسن وذلك من قبل طلاب الثانوية العامة 2021 ، ممن أنهوا المرحلة الثانوية وذلك بعدما تمكنوا من النجاح في الصف الثالث الثانوي ، ولكن الأمر يتطلب الحصول على المجموع المحدد للدراسة في تلك الكلية.

اختيارها أولى الرغبات خلال التنسيق سواء خلال المرحلة الأولى أو الثانية في حالة تبقت مقاعد في الكليات وذلك ل قبول الطلاب ، وتعد تلك الكلية من الكليات التي يرغب طلاب الشعبة الأدبية في الدراسة فيها والحد الأدنى المطلوب وذلك حتى يكون تنسيق الطالب ضمن المرحلة الأولى هو 75.7%.

وبالنسبة ل توقعات التحاق بتلك الكلية وذلك من مؤشرات قبول الطلاب فإن ستختلف بين العام الحالي والماضي من انخفاض المجموع المطلوب ضمن عام 2020 وذلك بنسبة 7% وقد تصل ل 10% وفقا ل وزير التعليم العالي  وكان المجموع المطلوب للقبول في تلك الكلية .2020.

على مستوى الجامعات من 388 وحتى 354 وذلك من توقعات تنسيق طلاب الشعبة الأدبية لكلية الألسن من طلاب الثانوية العامة 2021.

مؤشرات تنسيق كلية الألسن 2021