اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

طريقة الحصول على وحدة سكنية من مشروع سكن لكل المصريين 2

مشروع سكن لكل المصريين
مشروع سكن لكل المصريين 2

يبحث الكثير من المواطنين عن تفاصيل أكثر عن خطوات الحصول على وحدة سكنية بمشروع سكن لكل المصريين 2 وخصوصا متوسطى الدخل، حيث قام صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ببدأ الحجز اليوم 15 من شهر أغسطس الجاري في مشروعات سكن لكل المصريين 2 لمحدودي ومتوسطي الدخل، جاء ذلك المشروع الذي هو ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإتاحة فرص سكنية لكل المصريين، وتم فتح باب الحجز اليوم بعد انتهاء الفترة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من يوم 8 من شهر أغسطس الجاري حتى 14 أغسطس.

ليكون ذلك في ظل طرح البنك المركزي المصري لمبادرته الجديدة للتمويل العقاري بفائدة 3% وفترة سداد خلال 30 عاما، ويأتي مما جعل المواطنين يسألون عن طرق التقديم والحصول على وحدة سكنية مشروعات المخصصة لمتوسطي الدخل، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن مشروعات متوسطي وكيفية التقديم بها للحصول على وحدة سكنية بتلك المشروعات خلال السطور القادمة للتقرير.

خطوات الحصول على وحدة سكنية بمشروع سكن لكل المصريين2

-يقوم المواطن الراغب في الحصول على وحدة سكنية  من مشروع «سكن لكل المصريين2» بالذهاب  إلى أحد مكاتب البريد المميكنة، حتى يحصل على كراسة الشروط، بالإضافة إلى سداد مقدم جدية الحجز.

-يجهز المتقدم الأوراق المطلوبة للحجز ورفعها على الموقع الذي خصصته صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

-ينتظر المتقدم بعد فترة التقديم مدة شهرين أو ثلاثة أشهر، ليعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، أسماء الفائزين المنطبق عليهم كافة الشروط.


-يخصص الصندوق موعد لسداد أول قسط ربع سنوي«كل 3 أشهر»، ويظل ذلك لمدة 12 قسطا على 36 شهرا.

موعد استلام الوحدة السكنية من مشروع سكن لكل المصريين 2

-يقوم مندوب الاستعلام قبل فترة من انتهاء من سداد الأقساط بالتأكد من بيانات المتقدمين بشكل ميداني سواء ذهب زيارة لمكان الإقامة أو مكان العمل أو الاثنين معا، وفي حالة تطابق  بيانات الخاصة بالمتقدم للبيانات التي قدمها من قبل، يتم تحويل الملف على البنك.

-بعد أن يتم تحويل الملف إلى البنك، يقوم البنك بالتواصل مع المتقدم لتحديد ميعاد الاستعلام والأقساط الشهرية، وتوقيع العقود الخاصة بالشقة، ومن المتوقع أن تتم تلك الفترة بعد ثلاثة سنوات من الطرح.