اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

قريباً اعلان مصر خالية من العشوائيات .. القضاء علي 240 الف وحدة سكنية غير آمنه

الوكالة نيوز

قال خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات ، إن تغيير اسم الصندوق من صندوق تطوير العشوائيات إلى صندوق التمنيه الحضرية جاء نتيجة الوصول إلى الهدف او الوصول إلى مرحلة معينة من النجاح في تطوير العشوائيات والدخول لـ مرحلة اخري من التنمية .


مهام مشروع  تطوير العشوائيات

 

وأوضح  خالد صديق ، أن  هذا  الاسم يندرج تحته العديد من المهام  ، منها على سبيل المثال المشاريع التنموية والمعمارية وكيفية  التدخل بالاماكن ذات الطابع التاريخي على عكس المسمى القديم للصندوق  الذي كان يهتم فقط  بتطوير العشوائيات الغير الأمنه.


وأكد " صديق " ،   أنه الدولة المصرية قد اقتربت من الوصول لمرحلة إعلانها بأن مصر خالية من العشوائيات  خاصة وانه تم القضاء علي الـ 240 الف وحدة سكنية الغير امنه وتم القضاء عليها بالكامل حفاظاً على سلامة المواطنين المصريين مشدداً علي ان هدف الدولة الأول هو الأمن والسلامة للمصرين بجميع طبقاتهم وفئاتهم الاجتماعية .

 

ما المقصود بجملة الهيئة العامة  

 

واستطرد صديق خلال مداخلته الهاتفية على قناة " اكسترا نيوز " الفضائية ، أن   جملة "الهيئة عامة اقتصادية " تعني  كيفية عمل  استثمارات للحصول على مردودات مالية وارباح للصرف على جميع المشروعات وكيفيه وضع منظومة اقتصادية ناجحه للصرف على هذه المشروعات ، بالاضافة إلى ان الدولة ستقوم في المشاركة بجميع المشروعات الخدمية مثل تطوير المناطق العشوائية ورفع كفاءتها.