اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الهيئة العمرانية: يتم العمل على ٤٠٠٠ وحدة سكنية جديدة في بدر

الوكالة نيوز

قال المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانيه الجديده، إن السيد الرئيس والقيادة السياسيه تواجدو في مدينة بدر لتفقد مشروع العاملين حيث أنه يتضمن  ٩٠٢٤ وحده مرحله اولى ويتم العمل في  المرحله الثانيه التي تقارب أكثر من ٤٠٠٠ وحده.

ما هي خطة الدولة؟

وذكر عبد المطلب أن خطة  الدوله هو محور سكني لكل مواطن وتوفير سكن مناسب ،وكذلك تحسين جوده الحياه،وأن الاسكان الاجتماعي يعتبر من أهم البنود حيث أن الدوله تدعمة بالإرض والمرافق و المواطن يدفع ٦٠٪؜ فقط من التكلفه .

ووضح "ممدوح "  ، أن خطة الدولة لإنهاء العشوائيه ظهر أثرها  من خلال بناء ٢٥٠٠ وحده في حدائق اكتوبر ، وكذلك في السلام وبديل للعشوائيات لكل المحاور ، حيث تقوم بخلخلة المناطق الغير آمنة وتحويلها الى أماكن آمنه للسكن بها.

وذكر المهندس عبد المطلب أن دور القانون الاجتماعي دستورياً ، يكفل لكل المواطن وحده سكنية وذلك  وفقاً لشروط اساسيه كالسن والدخل الأجتماعي وعدم أخذ اي شيء من الدولة لضمان ذهاب الوحدة امن يستحق.

ماهي مبادرة التمويل العقاري ؟

وقال إن مبادرة التمويل العقاري تعتمد على فائده ٣٪؜ بحيث يكون التقسيط على ٣٠ سنه وقد تكون تكاليف المدفوعه مماثله للآجار وهذه المبادرة  تساعد الشباب والمواطن الغير قادر.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية ، إلى ان تم اتاحت الفرصة لجميع المراطينين للحصول على وحدة سكنية ، حيث أنه تم العمل على مراحل جديده للمواطنين الغير القادرين من الجيل الرابع في العاصمة والعلمين.

واستطرد أنه يوجد اهتمام كبيرفي جودة الحياه من خدمات والمرافق في العاصمة  الادارية ويتم العمل على جميع المحاور حيث ان محور الاسكان يبنى ٦ أحياء سكنيه من R1-R6 حيث أن في R3 تحتوي على  ٢٥ الف وحده سكنيه R5، يبنى فيها  ٢٣ الف وحده سكنيه والعديد من المناطق الاخرى جاري العمل عليها  ، وكما أن المياه والصرف الصحي والكهرباء قد  تم توصيلها والانتهاء منها  .

واختتم مداخلتة على قناة "اكسترا نيوز" أنه الان  كل المحاور تعمل في التوازي وقريبا سيتم استكمال الصوره وافتتاح  جميع هذه المشروعات و الوحدات السكنية الضخمة .