اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طريقة تغيير مكان الحصول على لقاح كورونا في مصر

طريقة تغيير مكان
طريقة تغيير مكان الحصول على لقاح كورونا في مصر

بالتزامن مع زيادة الإقبال على مراكز تلقي لقاح كورونا، تراجع عدد من المواطنين بسبب كثرة الازدحام بمكان تلقيهم التطعيم، فضلاً عن أن البعض قد ينتقل من محافظة لأخرى، ولذلك تلقت وزارة الصحة عدة تساؤلات من قبل الذين ينتظرون موعد تلقيهم اللقاح حول إمكانية تغيير مكان حصولهم عليه، ولأن الوزارة تحرص على تيسر العراقيل وراحة المواطن، وضعت حل لهذه المشكلة، لكي يتمكن الجميع من تلقي التطعيم بكل سهولة، وفي هذا التقرير تستعرض «الوكالة نيوز» طريقة تغيير مكان الحصول على تطعيم لقاح كورونا المستجد بالتفصيل.

طريقة تغير مكان الحصول على تطعيم فيروس كورونا

أتاحت وزارة الصحة المصرية للمواطنين إمكانية تغيير مكان تلقي لقاح كورونا من خلال التواصل مع الفريق المدرب التابع للوزارة عن طريق الاتصال بالخط الساخن لها وهو 105، بعدها أخبرهم بطلب تغيير مكان تلقي لقاح كورونا، وقم باختيار المكان الأقرب لك، بعدها سيتم وضعك في قائمة الإنتظار، وسوف تصلك رسالة تخبرك بالموعد والمكان الجديد.

ارقام وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا

يرجى العلم أن الوزارة، خصصت خط ساخن المواطنين في وقت سابق من أجل الاستفسار عن لقاحات كورونا، والإطلاع على مراكز تلقي لقاح كورونا وعناوينها بالضبط وهو 15335، وهو أيضا من خلاله يمكن تسجيل البيانات لحجز موعد تلقي اللقاح، وذلك من أجل التسهيل عليهم تلقي تطعيم كورونا. كما أن هذا الرقم 15335 يمكن من خلاله الاتصال للحصول على اللقاح لغير القادرين الحركة، وذلك بالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية.

مراكز تلقي لقاح كورونا

وكانت أعلنت وزارة الصحة، أنه تم توسيع مراكز تلقي لقاح كورونا لتصل إلى 403 مراكز على مستوى الجمهورية، فضلًا عن اهتمامها بقرب تلك المراكز من المواطنين، حيث باتت تنتشر في المناطق المختلفة داخل المحافظات. ويمكن معرفة عناوين مراكز تلقى اللقاح كورونا في باقي محافظات مصر من خلال الضغط هنا. https://elwekalanews.net/595712/ كما يمكن التسجيل للحصول على تطعيم كورونا إلكترونيا، وذلك من خلال الموقع المخصص للتسجيل التابع لوزارة الصحة المصرية، ولدخول عليه اضغط على الرابط التالي: https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home بعدها قم بإدخال جميع بياناتك، مثل الاسم رباعي، الرقم القومي، رقم تليفون أو البريد الالكتروني، وحدد المستشفى الراغب في تلقي جرعة اللقاح بها، وأخيرا اضغط على كلمة تسجيل. تعرف على طريقة الحصول على لقاح كورونا بالمنزل لغير القادرين .. وما مدى فاعليته؟