اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش اليمني يطلق عملية جديدة لطرد الحوثيين من البيضاء

مأرب - صورة أرشيفية
مأرب - صورة أرشيفية

أفادت مصادر يمنية لقناة العربية، اليوم الأحد، بأن الجيش اليمني يطلق عملية جديدة لطرد ميليشيا الحوثي من محافظة البيضاء. 

وفي السياق، كبد الجيش اليمني بدعم من تحالف دعم الشرعية، مليشيا الحوثي، أمس السبت، خسائر كبيرة، في الأطراف الشمالية الغربية لمحافظة مأرب.

 واندلعت مواجهات عنيفة، إثر هجوم لمليشيا الحوثي الإرهابية، في أطراف مديرية رغوان، إلا أن أبطال الجيش أفشلوا الهجوم وكبدوا المليشيا قتلى وعشرات الجرحى.

 واستهدفت مدفعية الجيش، في ساعات مبكرة من صباح أمس، تجمعات للمليشيا الحوثية، في أطراف الغربية لمديرية رغوان.

 وأسفر القصف عن مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيا الإرهابية، علاوة على تدمير عربات وآليات قتالية تابعة لها.

 كما شنت مقاتلات التحالف، غارات جوية مكثفة استهدفت بها تعزيزات المليشيا في المنطقة ذاتها، مما أدى إلى تدميرها، ومصرع من كان على متنها من عناصر.

وفي سياق متصل، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، عن تدمير طائرة بدون طيار مفخخة تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية في الأجواء اليمنية أطلقت تجاه المملكة العربية السعودية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أشار التحالف إلى استمرار محاولات المليشيا الحوثية تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية. 

وأكد التحالف على اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، صباح أمس الأربعاء، عن اعتراض الدفاعات السعودية مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية.

وأكد التحالف على أن ميليشيات الحوثي مستمرة باستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وفي سياق آخر، أطلقت ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، صباح أمس الثلاثاء، صاروخين باليستيين على مدينة مأرب اليمنية، حيث سقطا في حيين سكنيين وسط المدينة، مما أسفر عن وقوع أضرارا بالغة في محيط سقوطها.

وذكرت مصادر طبية "لمأرب برس" أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم الطفل غالب الصالحي في الثانية عشرة من عمره، وإصابة ثمانية آخرون بينهم طفلان.

وتتزامن هذه الضربات الصاروخية على مدينة مارب مع تعرض المليشيات الحوثية لخسائر فادحة منيت بها على في جبهة صرواح والكسارة َ ومديرية رغوان.