اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بالخطوات طريقة تقسيط مديونية فاتورة الكهرباء بدون فوائد

الشركة القابضة للكهرباء
الشركة القابضة للكهرباء

تشغل فاتورة الكهرباء بال الكثير من المواطنين، ويلجأ العديد لـ تقسيط مديونية فاتورة الكهرباء، نظرا لارتفاع أسعار فاتورة الكهرباء خاصة في فصل الصيف، وبسبب كثرة الشكاوى من قبل المواطنين لجأت الشركة القابضة لتوزيع الكهرباء إلى تقسيط فاتورة الكهرباء بدون فوائد لتسهيل الدفع، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" طريقة تقسيط مديونية فاتورة الكهرباء بدون فوائد لتخفيف الضغط عن كاهل المواطن المصري.

طريقة تقسيط مديونية فاتورة الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة لتوزيع الكهرباء في مصر عن خطوات تقسيط مديونية فاتورة الكهرباء بدون فوائد، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين المصريين، خاصة مع زيادة أسعار فاتورة الكهرباء، وارتفاع الفواتير في فصل الصيف، حيث يتم تقسيط الفواتير المتراكمة بدون فوائد، كالتالي:-

1- صورة من بطاقة الرقم قومية للمشترك والتوجه لمقر شركة الكهرباء التابعة لها لتقسيط المديونية.

2- تقديم المشترك نموذج طلب تقسيط المديونية، وملء البيانات الخاصة بالمشترك وتقديمه لشركة الكهرباء، مع إحضار فاتورة كهرباء حديثة الإصدار. 

3-وتقدم كل شركات توزيع الكهرباء خدمات تسهيل للمواطنين غير القادرين على سداد مديونياتهم مرة واحدة  بشرط وجود جدية في السداد، وفي حالة عدم وجود جدية في السداد يتم رفع العداد القديم واستبداله بعداد مسبق الدفع. 

4-يتم دفع 30% من إجمالي قيمة المديونية كحد أدنى و لإثبات جدية السداد، ويتم جدولة باقي المبلغ المستحق سداده على حد أقصي 36 شهر للتقسيط بدون فوائد.

حالات تطبق فيها شركة الكهرباء فوائد على المشتركين 

في حالة تراكم فاتورة الكهرباء نتيجة تراكم قراءة العداد وإثبات التقصير من شركة الكهرباء، يتم التقسيط بدون فوائد ولأقصي مدة والتي تصل إلى 36 شهر، ولكن إذا كانت نتيجة لتقصير المشترك في السداد وتعمده عدم الدفع بشكل شهري لأكثر من ثلاثة أشهر يتم تطبيق فائدة بنسبة 17% في حالة طلب المشترك التقسيط. 

وتلجأ الشركة القابضة لتوزيع الكهرباء إلى تطبيق فائدة تصل نسبتها إلى 14%، وذلك على كبار المشتركين إذا تعدت مدة مديونياتهم لأكثر من ثلاثة أشهر.

كما أطلقت شركة الكهرباء موقع إلكتروني تسهيلات على المواطنين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية من خلال الرابط التالي  https://eservices.eehc.gov.eg.