اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيفية الاستعلام عن قيمة استهلاك فاتورة المياه الشهرية بالاسم ورقم العداد

عداد مياة
عداد مياة


مع بدايه كل شهر جديد، يسعى مشتركي شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، للاستعلام عن قيمة فاتورة استهلاك المياه الشهرية للعدادات التقليدية القديمة، ويقدم لكم موقع " الوكالة نيوز " خلال السطور التالية، كيفية الاستعلام عن قيمة استهلاك فاتورة المياة الشهرية بالإسم ورقم العداد.


طرق الاستعلام عن فواتير استهلاك المياه


أتاحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عددًا من الآليات والطرق تتيح للمشترك الاستعلام عن قيمة استهلاك فاتورة المياة للمشتركين إلكترونيًا بجميع الفروع التابعه لشركات مياة الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية.


الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط


حددت شركه مياة الشرب والصرف الصحي، عددًا من الخطوات يجب أن يتبعها المشترك للاستعلام عن فاتورة استهلاك المياه الشهرية بالاسم فقط كالتالي:


الخطوة الأولى


- الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة مياه والصرف الصحي الخاص بمحافظة المستخدم.


الخطوة الثانية


- اختيار المنطقة التابع لها ثم إدخال اسم المشترك المدون على الفاتورة بشكل صحيح، وإتمام استيفاء باقي البيانات، والتي تتضمن العديد من المعلومات حول حساب فاتورة المياه مثل رقم الفرع ورقم الحساب ورقم المجموعة.


الخطوة الثالثة


- الضغط على زر البحث وبعد القيام بتلك الخطوة يمكنك الانتظار والذي لا يستغرق أكثر من دقيقة حتى تظهر أمامك تفاصيل فاتورة المياه التي تريدها.


الاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد

 

عداد المياة


أتاحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد والذي يتضمن 14 رقم من خلال اتباع الآتي:


- يدخل المستخدم في تلك الحالة على موقع الشركة الخاص بالمياه في المنطقة التي يسكن فيها.


- إدخال رقم العداد في الخانة المخصصة له.


- الضغط على كلمة بحث والانتظار قليلاً ثم تظهر الفاتورة بكامل بياناتها.


الاستعلام عن فاتورة المياه بالهاتف المحمول


أضافت الشركة القابضة خدمة جديدة مؤخرًا للاستعلام عن فاتورة المياه عبر الهاتف المحمول كالتالي:


- من خلال تحميل تطبيق 125 الذي يخضع تحت إشراف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.


ومن خلال هذا التطبيق الذي يتوافر على منصة جوجل بلاي، ويمكن تشغيله بكل سهولة على منصة آندرويد بمختلف تحديثاتها يمكنك اختيار المحافظة التابع لها.


- كتابة رقم العداد الذي يوجد في الفواتير السابقة.


- الضغط على زر الاستعلام حتى تستطيع بكل سهولة معرفة قيمة فواتير المياه الخاصة بك.


ويتميز هذا التطبيق بالكثير من المزايا، حيث أنه يعد فرصة سهلة جدا للتواصل بين المواطنين والشركة القابضة للمياه في كل محافظات جمهورية مصر العربية.


ويمكن من خلال هذا التطبيق التواصل مع المستخدمين من خلال كل الطرق الممكنة مثل الرسائل والإشعارات والأخبار المتعلقة بالمياه ومواعيد قطع المياه، علاوة على ذلك يسمح بإمكانية إرسال الشكوى والاقتراحات إلى الشركة.


والتطبيق سهل الاستخدام ولا يأخذ مساحة كبيرة على الهاتف.

الاستعلام عن فواتير المياه من مقر الشركة

ويمكن الاستعلام بطريقة تقليدية عن فواتير المياه من خلال الذهاب إلى مقر فرع المياه في منطقتك، وإخبار الموظف اسم مالك العداد وفي خلال دقائق بسيطة يمكنك سداد قيمة الفاتورة وتحصل على وصل المياه.