اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2021

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

يستعلم الكثير من المواطنين في مصر خلال الفترة الحالية ، عن فاتورة الكهرباء وذلك لشهر يوليو 2021 ، وخصوصا بعد الزيادة التي شهدتها تلك الخدمة التي يحصل عليها المواطنين وذلك وفقا للإستهلاك ، والذي يختلف بناء على إن كان ذلك لعقار سكني أو محل له نشاط تجاري.

وقامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وذلك بهدف تسهيل الأمور على كافة المواطنين بإتاحة معرفة قيمة الإستهلاك وذلك ضمن الفاتورة الجديدة بشكل الكتروني تام ، وذلك من خلال رابط مواقع الوزارة الكتروني برقم العداد الخاص بالعميل ، ومن ثم أيضا يمكن الدفع دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

وذلك من خلال الموقع أو من خلال أي طريقة من طرق الدفع الإلكترونية ، وذلك بعد إضافة قيمة الخدمة ، بالإضافة إلى أنه يمكن الإستعلام ومعرفة قيمة الفواتير السابقة من قبل العميل ، حتى يتم دفعها وذلك لعدم التعرض لإنقطاع الخدمة في حالة تراكم الفواتير دون دفعها.

فاتورة الكهرباء 

فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2021

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، وذلك ضمن الفروع الخاصة بها على مستوى الجمهورية في إصدار الفاتورة الخاصة بشهر يوليو 2021 ، وذلك بعد احتساب قيمة الإستهلاك الشهري من قبل العميل ، حيث أن شروط التعاقد تتضمن المحاسبة بصفة شهرية.

وذلك من خلال العداد الخاص بالوحدة السكنية أو المحل التجاري ، وبعد ذلك يصدر إيصال بقيمة الفاتورة من الإستهلاك كما أنه وبداية من الفاتورة الجديدة لشهر يوليو ، سيتم احتساب قيمة استهلاك العميل بناء على أسعار الشرائح الجديد.

 وفقا  للزيادة التي شهدتها وتم الإعلان عنها خلال الشهر الماضي ، من وجود أسعار جديدة لمختلف الشرائح وذلك وفقاً للإستهلاك الخاص بالعميل ، حيث أن الشريحة الأولى أصبحت قيمتها 48 قرشاً بدلاً من 38 قرشاً ، في حين أن الشريحة السابعة أصبحت قيمتها 128  قرشاً بدلاً 118 قرشاً.

فاتورة الكهرباء 


رابط الإستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2021

وأتاحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، لكافة العملاء على مستوى الجمهورية معرفة قيمة الإستهلاك الخاصة بهم ، وذلك من قيمة الفاتورة التي يجب دفعها بشكل الكتروني ، حيث كان في السابق يتم دفعها من قبل العميل من خلال زيارة أقرب فرع من فروع الشركة ضمن المحافظة التي هو فيها.

 أو من خلال زيارة مندوب من الشركة للعقار أو المحل التجاري ، ولكن حالياً فإنه يمكن للعميل بعد تسجيل قراءة العداد التي ظهرت مع نهاية الشهر ، على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة ، وذلك بعد إدخال عدة بيانات مطلوبة ، حيث أنه يتم احتساب قيمة الفاتورة الجديدة من قبل الموقع.


والذي أيضا يتيح إمكانية الدفع في حالة رغبة العميل بذلك الأمر وذلك من خلال البطاقة الإئتمانية الخاصة به ، ومن ثم يتم إرسال رسالة على رقم الهاتف ضمن الإيميل الخاص بالعميل على الموقع بنجاح عملية الدفع ، ويتم ذلك الإستعلام  بكل سهولة من خلال الرابط الآتي  من هنا.

فاتورة الكهرباء 

كيفية معرفة قيمة فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2021


ويمكن معرفة قيمة فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2021 ، وذلك ضمن الإستهلاك الخاص بالعميل ، من خلال زيارة رابط موقع الشركة عبر الرابط الآتي من هنا ومن الصفحة الرئيسية يتم اختيار الأيقونة الخاصة ب" الفواتير الجديدة " ، ومن ثم تظهر عدة خانات يتم فيها كتابة البيانات الخاصة بالعميل.


وذلك بعد اختيار فرع الشركة الذي يتبع لها وذلك وفقاً المحافظة الخاصة به ، والتي أيضا يتم اختيارها ، وبعد ذلك يتم إدخال عدة بيانات أخرى مطلوبة من الأسم ، وقراءة العداد الحديثة ، وبالضغط على أيقونة " إظهار فواتير" ، تظهر مباشرة الفاتورة  الجديدة.

وأيضا إمكانية دفعها بشكل الكتروني من خلال الموقع من خلال الضغط على موافق واختيار بطاقة Atm الخاصة بالعميل ومن ثم ستصل رسالة على رقم الهاتف المسجل ضمن الحساب الخاص به في الموقع والذي تم إنشاؤه مسبقاً بنجاح عملية الدفع.

وأيضا يمكن دفع فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2021 ، من خلال ماكينات الدفع المسبق وذلك ضمن الطرق الإلكترونية المتاحة للدفع ، أو من خلال زيارة فرع الشركة ضمن المحافظة التي يسكن فيها العميل.