اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نجاة الصغيرة تتصدر التريند.. والجمهور يتساءل عن سر غيابها الفني

الفنانة نجاة الصغيرة
الفنانة نجاة الصغيرة

تصدر اسم الفنانة نجاة الصغيرة محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، بعدما ازداد البحث عن الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة في ذكرى ميلادها بالأمس، واهتم الجمهور بمعرفة سبب غيابها عن الساحة الفنية وعدم الاستمرار في تقديم الأعمال الغنائية، و أسباب اعتزالها الفن أكثر من مرة، حيث تعتبر نجاة الصغيرة هي قامة من قامات الغناء العربي التي نشأت في مصر.

من هي نجاة الصغيرة.. وما هي أهم أعمالها؟

ولدت المغنية والممثلة نجاة محمد كمال حسني البابا المعروفة بـ نجاة الصغيرة صاحبة الـ83 عام في يوم 11 أغسطس عام 1938، وتعتبر من أشهر رموز الموسيقى العربية في أواخر الخمسينات والستينات من القرن العشرين والذي يعرف بالعصر الذهبي للموسيقى والفن، ومن أشهر أعمالها فيلم الشموع السوداء. 

وبدأت الغناء في سن السادسة عشر ويحظي تاريخها الفني بالعديد من الأعمال الفنية والغنائية منها أغنية أما براوة والقريب منك بعيد ولا تكذبي وغيرها، بالإضافة إلى أنها شقيقة الفنانة سعاد حسني، ولكنها اعتزلت الفن والغناء في أوج تألقها عام 2002، وأطلق عليها الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب لقب صاحبة السكون الصاخب، ثم عادت وأطلت على جمهورها بالغناء مرة أخرى عام 2017، ولم تظهر على الساحة الغنائية منذ ذلك الوقت.

غياب نجاة الصغيرة عن الساحة الفنية

غابت الفنانة نجاة الصغيرة صاحبة الصوت العذب عن الأضواء وقت تألقها في حفلها الغنائي في مهرجان قرطاج في عام 2002، ثم عادت لتظهر في عام 2006 في حفل دبي للحصول على جائزة "هؤلاء أسعدوا الناس".

وعادت نجاة الصغيرة بعد غياب 15 عام وأطلت على جمهورها وتحديدا في عام 2017، حيث أطلقت أغنية بصوتها العذب تحت عنوان «كل الكلام»، والأغنية من كلمات الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وألحان الأمير خالد بن فهد بن عبد العزيز، و توزيع يحيى الموجي، قد تم تصوير الأغنية فيديو كليب من إخراج هاني لاشين.

ظهور جديد للفنانة نجاة الصغيرة 

ظهرت الفنانة نجاة الصغيرة ولكن هذه المرة ليست على الساحة الفنية، وإنما في لقاء تلفزيوني عبر الهاتف، مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة في عام 2014، أثناء إذاعة أغنية من سماكي التي أذيعت للمرة الأولى في ذلك الوقت رغم تسجيلها من سنوات، وكانت نجاة وقتها في مدينة هامبورج الألمانية تتلقى العلاج.

واختفت نجاة من الظهور الإعلامي أيضا، ولكن في العام الماضي 2020، تم التقاط صورة لها وهي جالسة أمام عقار الشربتلي في حي الزمالك التي تعيش بها، حيث تم إخلاء العقار من جميع السكان، حيث مال العقار نتيجة هبوط أرضي، وبالرغم من حرصها على إخفاء وجهها إلا أن البعض تعرف عليها، وحزنت بشدة بعد التقاط صور لها و التدخل في حياتها الشخصية. 

وظهرت نجاة في ذلك الوقت من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، صرحت فيها عن أسباب ابتعادها عن الفن، وهي أن المجموعة الموسيقية الخاصة بها لم تعد موجودة، وهي لها طريقة في اختيار الأغاني صعب تنفيذها مع الجيل الحالي.