اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

حقيقة حصول الأولى على الثانوية العامة بمجموع 99%

الوكالة نيوز

في ظل حالة من التوتر والترقب لنتيجة الشهادة الثانوية العامة، إنتشرت منذ قليل أنباء عن حصول الطالبة الأولى بالثانوية العامة على مجموع 99%، ويبحث الكثير عن مدى مصداقية هذة الأنباء، حيث نفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما جرى تداوله من صور إذيع إنها لأوائل الثانوية العامة ويظهر بها أن الأولى حاصلة على 99%.

حالة من الجدل تسيطر على الوسط بخصوص طالبة عزة

حيث إن معظم الصور المنتشرة لطالبات ترجع إلى صفحة «غزة الآن»، بالتزامن مع توقيت ظهور نتيجة الثانوية العامة في فلسطين أمس، ولكن النتيجة لم تظهر فى مصر حتى الآن، ووفق المقرر لها حسبما أعلنت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنها ستظهر بعد 15 أغسطس .

حقيقة الطالبة الأولى بالثانوية العامة

وكانت قد نشرت صفحة «غزة الآن» صورة للأولى على الثانوية العامة بفلسطين وكتب عليها: «منه الله البطلة الحاصلة على 99% مبرووك»، وما إن تم نشر الخبر حتى تداولة الكثير وقد توقع البعض أنها الأولى على الثانوية العامة المصرية، وقاموا بالبحث عن حقيقة المعلومة وسط حالة من الجدل.

الثانوية العامة المصرية

قاربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي، على الانتهاء من تصحيح نتيجة امتحانات الثانوية العامة، حيث قامت بالفعل الوزارة بتصحيح أكثر من 7 مواد دراسية سواء لشعبة الأدبي أو العلمي أو العلمى علوم وعلمى رياضة.

نتيجة الثانوية العامة المصرية 

أكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تصحيح نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، تسير على قدم وساق، ويلتزم بها الجميع، ويتابع وزير التعليم التصحيح بنفسه ويتسلم تقرير كل يوم من المسئولين عن التصحيح بأخر المستجدات والتطورات فى نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، حيث من المقرر أن يتم ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 فى 15 أغسطس الجاري.

ويتم التصحيح على أعلى مستوى كما قال الدكتور طارق شوقي، وأكد أن كل ما يقال حول التلاعب في الدرجات داخل الكنترول غير صحيح، وطمئن أولياء الأمور أن هناك إشراف كامل على النتيجة يحول دون التلاعب فيها، وأن من يروج لذلك غرضه الإشاعات فقط والتلاعب بأعصاب أولياء الأمور والطلاب، وناشد الجميع بالالتزام بما تصدره وزارة التربية والتعليم من بيانات عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2021.